عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل» يدعو وزراء الصحة العرب لتوحيد إجراءات مواجهة انتشار الأمراض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس، وفدًا يضم عددًا من وزراء الصحة العرب المشاركين في اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ 45 التي انطلقت صباح الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.

في بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بأعضاء الوفد، متمنيًا لهم التوفيق خلال مشاركتهم في اجتماعات المجلس الحالية، وأشار إلى أهمية عقد تلك الاجتماعات التي تسهم في دعم التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف البلدان العربية في قطاع الصحة، وكذا ما يتم التوصل اليه من نتائج وتوصيات تضمن توحيد الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار أي أمراض أوعدوى، وبما يعود بالنفع على كافة أبناء الشعوب العربية، وخاصة في مجال الطب الوقائي.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزراء الصحة العرب توجهوا بالشكر إلى لرئيس الوزراء، ولوزير الصحة على ما لمسوه من حفاوة الاستقبال والترحيب خلال زيارتهم إلى القاهرة، مشيرين إلى تقديرهم للقيادة والشعب المصري، مؤكدين أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة العربية بأكملها.

وأشار وزير الصحة الكويتي، المدير التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، إلى أن المجلس يعقد اجتماعاته بشكل دوري، وأن هناك تنسيقًا كاملًا ودائمًا بين اعضائه، وهو ما اسهم في اصدار الكثير من التوصيات والنتائج الايجابية التي تصب في صالح المواطنين العرب، كما أشار إلى التشاور الذي يتم بين المجلس ومنظمة الصحة العالمية، للوقوف على أي تطورات تخص المجال الصحي على المستوى العالمي.

من ناحية أخرى، أشار الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إلى أنه من المقرر مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خلال اجتماع المجلس في دورته الحالية، ومن ذلك الملف الصحي الذي سيعرض على القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، هذا بالاضافة إلى موضوع التشريعات الصحية، وتحسين صحة الأمهات واليافعات والأطفال في المنطقة العربية، فضلًا عن موضوع الصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، والإستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز 2014 – 2020، كما أشار ايضًا إلى أنه جارى التحضير لإقامة مؤتمر لوزراء الصحة العرب خلال أبريل المقبل، بشرم الشيخ، لمناقشة كافة القضايا التنموية والخدمية التي تخص قطاع الصحة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل» يدعو وزراء الصحة العرب لتوحيد إجراءات مواجهة انتشار الأمراض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق