أهم الأخبار اليوم .. شريف إسماعيل يستقبل وزير السياحة الجنوب أفريقي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل اليوم الخميس، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ديريك هانيكوم وزير السياحة الجنوب أفريقي، الذي يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء وزير السياحة المصري.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على الأهمية التي تعولها مصر على تعزيز العلاقات المختلفة مع الدول الأفريقية الشقيقة، وبخاصة التعاون مع جنوب أفريقيا في كافة المجالات ومن بينها قطاع السياحة، في ظل ما تتمتع به البلدين من إمكانات واعدة وخبرات عديدة يمكن تبادلها، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويسهم في إحداث التقدم والنمو بالقارة الأفريقية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال اللقاء على الأهمية الكبيرة التي يمثلها قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري، والذي يعد قاطرة للتنمية، لاسيما في ظل ارتباطه بالعديد من القطاعات الأخرى الهامة في الاقتصاد الوطني، ومساهمته في توفير العديد من فرص العمل للمواطنين، سواء بشكل مباشر أو في غيره من تلك القطاعات.

كما أشار رئيس الوزراء إلى ما تقوم به الحكومة من جهود ومشروعات قومية لتطوير البنية الأساسية مثل الكهرباء، وإنشاء الطرق، واستصلاح الأراضي، وتطوير المواني، وتعزيز البحث والاكتشافات في قطاع البترول والغاز، وبما يسمح بتحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة الجنوب أفريقي عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مشيرًا إلى أنه قام خلال الزيارة بجولة إلى عدد من المواقع السياحية والأثرية المصرية، حيث أشاد بجهود الحكومة في تطويرها والمحافظة عليها، كما أكد أنه على قناعة كبيرة بأن مصر لديها من الإمكانات الكبيرة التي تمكنها من التغلب على أية تحديات قد تواجه قطاع السياحة، والذي يعد حيويا بالنسبة للاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنه وجه دعوة لوزير السياحة المصري لزيارة جنوب أفريقيا لبحث سبل تنشيط التعاون الثنائي المشترك في قطاع السياحة.

من ناحية أخرى، أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أهمية تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون في عدد من الأنشطة وتبادل الخبرات في هذا القطاع الهام، خاصة في ظل ما تتمتع به من عناصر عديدة للجذب السياحي والتي تتسم بسمعة عالمية وتحظى بإقبال سياحي كبير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شريف إسماعيل يستقبل وزير السياحة الجنوب أفريقي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق