أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 42 متهمًا في «أجناد مصر» لـ5 أبريل

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل نظر جلسة محاكمة 42 متهمًا من عناصر تنظيم «أجناد مصر» الإرهابي، بتهم ارتكاب جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة، مستهدفين الكمائن الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة، إلى جلسة 5 إبريل، لاستكمال سماع شهود الإثبات في الوقائع المتهم بارتكابها أعضاء التنظيم.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة، التي عقدت بغرفة المداولة، إلى عدد من ضباط الأمن الوطني، والذين أجروا التحريات في القضية، وسردوا لهيئة المحكمة تفاصيل الوقائع، وأدوار المتهمين في التنظيم.

ومنعت هيئة المحكمة الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام من دخول قاعة المحاكمة، كما منعت دخول المحامين بالهواتف المحمولة، وكانت المحكمة أجلت الجلسة الماضية في القضية لاستكمال سماع شهود الإثبات.

ونسبت النيابة العامة للقيادي بالتنظيم، همام محمد عطية، الذي توفي لاحقًا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة «أجناد مصر»، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضي كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تنظيم أجناد مصر»، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم بلال إبراهيم، مع 12 آخرين بالتسبب في مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة والشروع في قتل أكثر من 100 ضابط واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 42 متهمًا في «أجناد مصر» لـ5 أبريل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق