أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» ترفض مشاركة المجلس التصديري وغرفة الدواء في قانون «هيئة الدواء»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استنكرت نقابة الصيادلة، مشاركة المجلس التصديري وغرفة صناعة الدواء في إعداد قانون هيئة صناعة الدواء المصري، مؤكدة أنهما صاحبا مصالح ولا يجوز مشاركتهما في إعداده.

وقال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن النقابة ترفض مشاركة المجلس التصديري وغرفة صناعة الدواء في إعداد قانون هيئة الدواء، حيث أنهما صاحبا مصلحة فيه فضلًا عن كونهما مدعومتين من وزير التجارة والصناعة.

وأضاف عبيد، أن النقابة تعترض على تدخل الوزير في أمر هيئة الدواء لأنه غير معني هذا الأمر، محذرًا إياه من تدخله في هذا الأمر ومسألة إعداد القانون باعتباره يخص الصيادلة ووزارة الصحة فقط.

وشدد على أن تدخل الهيئتين غير مقبول، ولا يجوز مطلقًا مشاركتهما في إعداد القانون، بالإضافة إلى أن دعم وزير التجارة والصناعة لهما يشير إلى وجود تضارب في المصالح.

وحول زيادة أسعار الدواء، أكد عبيد أن الدواء مسعر جبري وحينما يصدر قرار جديد بالتسعيرة فيجب على الجميع أن يلتزم به، وبالتالي خاطبت النقابة الصحة بشأن منشورها، لسحب كافة المنتجات التي شملتها الزيادة أن النقصان، حتى لا يحدث بلبلة في السوق.

وأوضح أنه سيجتمع بوزير الصحة لبحث زيادة أسعار الأدوية الجديدة، وكيفية سحب الأدوية المشمولة بالزيادات من السوق، خاصة وأن التسعيرة إجبارية وعلى الجميع أن يلتزم بها مهما حدث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» ترفض مشاركة المجلس التصديري وغرفة الدواء في قانون «هيئة الدواء» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق