أهم الأخبار اليوم .. مستشار «التنمية المحلية»: مستقبل المحليات في أيدي الشباب.. وقانون جديد لتطويرها

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار هشام الهلباوي مستشار وزير التنمية المحلية، إن مستقبل المحليات في أيدي الشباب والكودار النسائية المؤهلة سياسيا ولابد من برامج ودورات للسيدات في الأرياف والنجوع لتأهيلهن لانتخابات المحليات، معلنا أن وزارة التنمية المحلية تقوم الآن، بإعداد قانون جديد لتطوير المحليات.

وأضاف خلال كلمتها بالمؤتمرصحفي للمجلس المصري لحقوق المرأة، بعنوان «المرأة والمجالس المحلية في الدستور»، الخميس، أن الدستور المصري أعطى الكثير من الحقوق للمواطن، على عكس ما أعطاه للحكومة قائلًا:»فتحت الدستور لأول مرة ألاقي كلمة حوكمة وهو ما يعني أبعاد الشفافية ومكافحة الفساد وإدارة القانون.

وأوضح أن الدستور الجديد أكد أن مهام الوزارات هي مهام وضع السياسات العامة للدولة، وهو ما يؤكد أن الأمور التنفيذية ليست دور الوزارات، ما بدوره يعطينا تأكيدًا أنها مهام المحليات بشكل كبير.

وأشار»الهلباوي«إلى أن الدستور لأول مرة يضع 10 مواد لإدارة المحليات، وهو ما وصفه بأنه وضع الإدارة المحلية في وجه المواطن المصري لتقديم خدماته، وتابع:»الكرة الآن في ملعب البرلمان، لتشريع القوانين التي تضمن للمجتمع مطالبه المختلفة.

وطالب إسلام هاشم محامي بمركز حقوق المرأة، بمشروع قانون خاص بالمحليات يسمح بانتخاب المحافظ ورؤساء الاحياء، مضيفا ان النظام الانتخابي هو من سيقرر شكل المجالس المحلية ولابد من العمل على قانون العمل المحلي

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مستشار «التنمية المحلية»: مستقبل المحليات في أيدي الشباب.. وقانون جديد لتطويرها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق