عاجل

أهم الأخبار اليوم .. صندوق الإدمان ينظم برنامج تأهيلي لعلاج متعاطي المخدرات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برنامج تأهيلى لمتعافي الخط الساخن 16023 من جميع محافظات الجمهورية لمده 6 أيام بواقع 24 ساعة خلال الفترة من 25 فبراير حتى 5 مارس من العام الجارى وذلك بمقر الصندوق تحت إشراف عمرو عثمان مدير الصندوق.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة المتعافين الذين أمضوا سنه من التعافى وبناء قدراتهم في مساندة ودعم برامج تأهيل مرضى الإدمان نفسياً واجتماعياً وفقاً لأسلوب علمى سليم ويشارك في البرنامج (53) متعافى .

يقدم البرنامج معارف حول طبيعة مرض الإدمان، والفروق بين البرامج العلاجية المختلفة للإدمان، كما يقدم عرضاً تحليلياً لمسلسل تحت السيطرة في 74 مشهد لشرح طبيعة العلاقات والميكانزمات بين من يعانون من مشكلة الإدمان من شخصيات المسلسل .

ويقوم بالتدريب نخبة منتقاه من المتخصصين في مجال علاج الإدمان بمستشفيات القوات المسلحة ،والطب النفسى بالقصر العينى، ومركز الحرية للتدريب ،ومركز الطب النفسى بالدمرداش ومركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس .

كما يُقدَم البرنامج التدريبى بالمجان مع توفير سبل الإعاشة والإقامة للمغتربين من المتعافين المشاركين في البرنامج، وفى ختام البرنامج تُسلم شهادات معتمده من الصندوق للمتدربين .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صندوق الإدمان ينظم برنامج تأهيلي لعلاج متعاطي المخدرات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق