عاجل

أهم الأخبار اليوم .. طلال بن عبدالعزيز: مصر بحاجة لأكثر من بنك للفقراء ونأمل في موافقة الحكومة لإقامتها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، إن مصر بإجماع خبراء البنك الدولي وخبراء التنمية تحتاج لأكثر من بنك للفقراء، مؤكدا أن بنوك الفقراء في الدول العربية التي أنشئت فيها ساهمت في علاج جانب كبير من مشكلات تلك الدول، وبينها البطالة، إذ حصل الآلاف على قروض صغيرة لتأسيس مشروعاتهم الصغيرة، بشكل أيسر كثيرا من القروض التجارية .

وأضاف في تصريحات للصحفيين خلال ترأسه اجتماع مجلس أمناء المجلس العربي للطفولة والتنمية بالقاهرة، الخميس: «عانينا كثيرا ونحن ننادي طوال السنوات الماضية بتأسيس هذا البنك في العديد من الدول العربية، مضيفا أن اليوم لدينا 9 بنوك للفقراء في دول عربية عديدة وإفريقيا والفلبين، مستطردا في تساؤل: كيف لا يكون هناك بنك للفقراء في بلادنا العربية «مصر والسعودية».

وأكد عبدالعزيز أن بنوك الفقراء لا تستهدف أي مساعدات من الحكومات، قائلا: نحن لا نريد إلا الرخصة، ولكن هناك تقاعسا من بعض الدول وعقبات قانونية يمكن حلها بالتفاوض. ورأى سمو الأمير أن بنك الفقراء بدولة اليمن هو الأفضل بين جميع الفروع، مشيرا إلى أن هناك 100 موظف في هذا الفرع يقومون الآن بتدريب الموظفين في الفروع الأخرى في مختلف البلدان.

وأعرب عن أمنياته أن يتحرك المسئولون في العديد من الدول العربية وأهمها مصر، لتسهيل ترخيص بنك الفقراء، قائلا: «نحن لم نسع لشيء في مصر إلا حبا لهذه البلد».

وعن الأوضاع المأساوية في سوريا، قال الأمير «طلال»: إننا يجب أن نتضامن ونؤيد الشعب السوري وليس أي حكومة أو نظام، مضيفا: الأمر أصبح مخلا.،ونحن مازلنا نحمل أوروبا المسئولية وهذا أمر غير مقبول، وعلينا أن نتعلم مواجهة مشاكلنا ونساعد أنفسنا قبل أن نطلب المساعدة من الآخرين.«

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طلال بن عبدالعزيز: مصر بحاجة لأكثر من بنك للفقراء ونأمل في موافقة الحكومة لإقامتها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق