أهم الأخبار اليوم .. وزير خارجية ليبيا في القاهرة لبحث آخر التطورات في بلاده

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل القاهرة، السبت، السفير محمد الدايري، وزير الخارجية الليبي، قادمًا من جوهانسبرج في إطار جولة أفريقية بدأها بأثيوبيا واستغرقت 5 أيام، لبحث آخر التطورات في بلاده.

وذكرت مصادر مطلعة، شاركت في استقبال «الدايري»، أنه سيلتقى خلال زيارته لمصر كبار المسؤولين والشخصيات لبحث آخر المستجدات في بلاده، بعد أن التقى خلال جولته الأفريقية عدد من كبار المسؤولين في أثيوبيا وجنوب أفريقيا والاتحاد الأفريقي، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بعقد قمة الاتحاد الأفريقي في أثيوبيا أواخر الشهر الجاري.

وكان أطراف الحوار الليبي وقعوا على «اتفاق الصخيرات» في المغرب ديسمبر الماضي، والذي تولي بموجبه فائز السراج رئاسة حكومة الوفاق الوطني، التي من المقرر لها قيادة البلاد في مرحلة انتقالية تنتهي بإجراء انتخابات تشريعية بعد عام من التوقيع على الاتفاق.

وينص «اتفاق الصخيرات» على أن السلطة تتشكل من ثلاث مؤسسات دولة رئيسية، وهي «مجلس النواب ممثلاً للسلطة التشريعية، ومجلسُ الدولة وهو بمثابة غرفة برلمانية استشارية، ومجلسٌ رئاسي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير خارجية ليبيا في القاهرة لبحث آخر التطورات في بلاده .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق