أهم الأخبار اليوم .. «المركزى» يرفع الاحتياطى بشراء ذهب بـ٥٠ مليون جنيه من «السكرى»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت إدارة شركة منجم السكرى للذهب بمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر تنفيذ المبادرة الخاصة بتدعيم وزيادة احتياطى البنك المركزى من الذهب، من خلال شراء البنك كميات من الذهب المنتج من المنجم والمعروض ببورصة لندن للذهب بما يعادل ٥٠ مليون جنيه شهريا، على أن تورد الشركة بالقيمة المعادلة للمبلغ بالدولار سبائك ذهب بعد تنقيتها.

وأكد يوسف الراجحى، المدير التنفيذى للشركة، أن المبادرة دخلت حيز التنفيذ وتم تسليم كميات الذهب المتفق عليها شهريًا، وأضاف أن المبادرة مستمرة دون توقف من جهة الشركة، حيث يقوم البنك المركزى بسداد قيمة الذهب لشركة منجم السكرى بالجنيه، مشيرًا إلى أنه تم إرسال خطاب لبورصة لندن بالموافقة على شراء أى كمية من الذهب ومنح مصر الأولوية فى ذلك.

وأوضح الراجحى أن هذه الموافقة تأتى كدور وطنى للشركة صاحبة الامتياز للمنجم فى تدعيم الاحتياطى المستقبلى لرصيد البنك المركزى من الذهب، مشيرا إلى أن إنتاج منجم السكرى من الذهب يتم إرساله للتنقية فى كندا، ويتم عرضه للبيع فى البورصة العالمية للذهب فى لندن بالأسعار العالمية.

كانت إدارة شركة منجم السكرى للذهب عقدت اتفاقا مع وزارتى المالية والبترول والبنك المركزى على سداد قيمة شراء الدولة لأى كميات من الذهب المنتج من منجم السكرى والمعروض للبيع فى بورصة لندن بالجنيه المصرى لتدعيم احتياطات البنك من الذهب، على أن يتم توريد القيمة المعادلة للمبلغ بالدولار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المركزى» يرفع الاحتياطى بشراء ذهب بـ٥٠ مليون جنيه من «السكرى» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق