عاجل

أهم الأخبار اليوم .. عروض فنية في شوارع أسوان بمشاركة 15 فرقة دولية ومحلية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

افتتح اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، مهرجان أسوان الدولى السادس للثقافة والفنون والذى يشارك فيه 15 فرقة فنون شعبية وتلقائية منها 7 فرق عربية وأفريقية وأجنبية و8 فرق مصرية.

وأكد «حجازى»، خلال حفل الافتتاح الذي حضره السفير الهندى بمصر سانجاى باتاتشاريا، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ممثلى الدول المشاركة ومنها إثيوبيا ضيف شرف المهرجان، أن المشاركة الواسعة من مختلف الدول الأفريقية والعربية والأجنبية يأتى ضمن ثمار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن أسوان عاصمة الاقتصاد والثقافة الأفريقية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتقوية العلاقات المصرية الأفريقية على كافة المستويات والمجالات.

وأضاف، أن ما تضمنه المهرجان بتنظيم ديفيليه للفرق الفنية المشاركة على صفحة النهر بالمراكب الشراعية، بجانب ديفيليه في السوق السياحية وسط المواطنين والسائحين وزوار المحافظة يعكس حالة الاستقرار الأمنى، وأن أسوان واحة للأمن والأمان.

وأشار، إلى أن المهرجان تضمن معرضا للكتاب ومعرضا للمنتجات البيئية والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى معرض الفنون التشكيلية والفنية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عروض فنية في شوارع أسوان بمشاركة 15 فرقة دولية ومحلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق