أهم الأخبار اليوم .. إنشاء وحدة «التايكو» بجامعة سوهاج

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أنه جاري التجهيز للمرحلة النهائية لإنشاء وحدة نقل التكنولوجيا ودعم الابتكار والتسويق وريادة الأعمال بالجامعة «التايكو» .

وأوضح رئيس الجامعة في تصريح له اليوم، إن إنشاء الوحدة يأتي بناء على اتفاقية التعاون مع أكاديمية البحث العلمي، من أجل تعظيم الاستفادة من الأبحاث التطبيقية وبراءات الاختراع المقدمة سواء من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو المجتمع الخارجي، حيث يتم دعم هذه الأفكار وتبينها وربطها بالصناعة وتحويلها لأفكار قابلة للتطبيق، لافتا إلى أن الوحدة تتكون من 3 أقسام داخلية، وهي: قسم «GICo»، وهو المسؤول عن متابعة المشروعات البحثية والعلاقات الدولية، ويعمل على دعم الباحثين من خلال توفير فرص تمويل لمشروعاتهم محليا ودوليا، وقسم «TISC» وهو قسم لدعم الابتكار وبراءة الاختراع، ويقوم بتوضيح الإجراءات المطلوبة لتسجيل البراءة، وقسم «TTO»، والذي يختص بنقل وتسويق التكنولوجيا، حيث يقوم بمساعدة الباحثين على تحويل أفكارهم من المعمل إلى سوق العمل.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم قريبا توقيع برتوكول تعاون مشترك مع وحدة «التايكو» بجامعة زويل، لتنفيذ مشروعات مشتركة بين الجامعتين في عدة تخصصات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إنشاء وحدة «التايكو» بجامعة سوهاج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق