أهم الأخبار اليوم .. بابا الفاتيكان: مصر حاضرة دائمًا في صلواتي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، خلال استقباله سفراء الدول المعتمدة لدى الدولة، عن تقديره الخاص لمصر.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية، السبت، أن البابا طلب من سفير مصر لدى الفاتيكان، حاتم سيف النصر، نقل أطيب تمنياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة العام الجديد، وتهنئته لمصر بمناسبة عودة الحياة البرلمانية ببدء أعمال مجلس النواب المصري، مؤكدًا أن مصر لها تقديرًا خاصًا، وهي «حاضرة دائمًا» في صلواته.

وعبّر السفير للبابا عن تقدير مصر له، وتطلعها حكومة وشعبًا لاستقباله، تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اللقاء الذي انعقد في الفاتيكان نوفمبر 2014.

وكان البابا فرنسيس، وفقًا للبيان، قد اختص مصر بالذكر في خطابه السنوي إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية، حيث نوه بأن أرض مصر كانت «الملاذ الآمن للعائلة المقدسة عند لجوئها إلى مصر واحتمائها بها».

وكان البابا قد التقى السيسي، نوفمبر 2014، أثناء زيارته لدولة الفاتيكان، وأكد كلاهما أهمية عودة الحوار بين الدولتين، مشددين على قوة العلاقات التي تربط الأزهر الشريف والفاتيكان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بابا الفاتيكان: مصر حاضرة دائمًا في صلواتي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق