أهم الأخبار اليوم .. «معلومات الوزراء» ينفي تسبب أحد المستشفيات الخاصة بالغردقة في وفاة سائح بريطاني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، ما تردد في العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بتسبب أحد المستشفيات الخاصة بالغردقة في وفاة سائح بريطاني بعد فصل المستشفى الأجهزة عنه نتيجة لعدم دفعه تكاليف علاجه.

وأوضح المركز- في تقرير توضيح الحقائق- أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي أكدت أن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور العلم بالواقعة تم تشكيل لجنة من العلاج الحر بالوزارة وأساتذة متخصصين، وتبين أن السائح يبلغ من العمر (39 عاما)، دخل أحد المستشفيات الخاصة بالغردقة ‏في 18 مايو الماضي، وهو في حالة غيبوبة لإصابته بفشل كلوي، وتم وضعه بغرفة الرعاية المركزة، بجانب إرساله إلى مستشفى القصير العام لإجراء غسيل كلوي ثلاث مرات، ولم يطلب من السائح دفع أي مستحقات مالية حتى وفاته مساء يوم الاثنين 29 مايو الماضي.

وأكدت أن السائح ظلّ في المستشفى لمدة 11 يوماً يتلقى الخدمة بشكل لائق ودون تقصير، على الرغم من رفض شركة التأمين الإنجليزية تغطية تكاليف العلاج منذ الأيام الأولى.

وأوضحت الوزارة أن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف النيل من سمعة مصر، خاصة مع إجراءات الوزارة للاهتمام بالسياحة العلاجية في مصر، مع مراقبة الوزارة في الوقت نفسه وبشكل مستمر لمدى التزام جميع المستشفيات الحكومية والخاصة بقرار استقبال حالات الطوارئ لمدة 48 ساعة بالمجان.

وناشدت الصحة المواطنين ووسائل الإعلام في حالة وجود أي استفسار يرجى الاتصال على ‏رقم الوزارة التالي (27923754)، أما في حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو الاتصال على ‏الخط ‏الساخن لها (16528).‏

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «معلومات الوزراء» ينفي تسبب أحد المستشفيات الخاصة بالغردقة في وفاة سائح بريطاني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق