عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: حديث منى عراقي عن اغتصابها وتحليل «جول السيسي» وهشام سليم يتحدث عن الخطيب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الخميس، وقال موسى مصطفى موسى، المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، إنه يتمنى التعاون مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة لخدمة مصر، مشيرًا إلى أن برنامجه الانتخابي يمكن أن يستفيد منه السيسي.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: أديب ينتقد مبارك والغيطي يتحدى «تنظيم الإعلام» وعلاقة علي حميدة و«العادلي» (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: زيادة في الأسعار والحزب الوطني الجديد وصحة «جنينة» وإشادة إعلامية بخالد علي (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: موقف الجيش الأمريكي من عملية سيناء وتعيينات الحكومة و«زمالك الدرجة الثالثة» (فيديو)

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «مساء dmc»، أن حملته الانتخابية ستنطلق بقوافل للمحافظات وحملات على السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أنه يعتمد على السيدات والشباب، ولا يريد صوت واحد من جماعة الإخوان.

وأوضح أنه ينظر إلى قطر على أنها «صغيرة ولن يتعامل معها»، مؤكدا أنه سوف يحترم اتفاقية «تيران وصنافير» ولن يفتح المجال فيها بعد فوزه لأنها اتفاقية دولية.

وقال إنه لن يسمح بالمساس بحقوق مصر في مياه نهر النيل، مشيرًا إلى ترجيح الحل السلمي من خلال التعاون الاقتصادي والتعاون في مجالات التنمية.

قال سفير الكويت لدى القاهرة، محمد صالح الذويخ، إن العلاقات المصرية الكويتية لها تاريخ قديم، مؤكدًا أن «ثلث الجيش الكويتي شارك في حرب أكتوبر، وأن 42 جنديًا كويتيًا أستشهدوا في الحرب».

وأضاف «الذويخ»، في لقائه مع قناة «ON live»، أن «الجيش المصري شارك في تحرير الأراضي الكويتية عام 1990، وهذا أمر ما زال موجودَا في وجدان كل مواطن كويتي، ولا ننسى دور مصر في ذلك».

وتابع: «الزعيم الراحل جمال عبدالناصر أرسل قوات مصرية عام 1961 لحماية الكويت من الأطماع العراقية في ذلك الوقت».

وأوضح أن العلاقات بين البلدين بدأت منذ القرن الماضي، وحجم استثمارات القطاع الخاص الكويتي في مصر بلغ أكثر من 6 مليارات دولار.

وأشار إلى أن «الصندوق الكويتي خصص مليار دولار لدعم مشروعات قناة السويس في عام 2017. ونسعى لدعم الاقتصاد المصرى»، وأن «قانون الاستثمار المصري الجديد سيجذب مستثمرين كثيرين خاصة وأن فرص الاستثمار بمصر مغرية جدًا وهناك مميزات ربانية بها».

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار في مجلس النواب، إن «صناعة الإعلام تطورت بشكل مذهل، وأصبح لا يمكن السيطرة عليها من قبل الحكومات، وأي سياسي في العالم يجب أن يفكر كيف سيتعامل مع الإعلام».

وأضاف «هيكل»، في حواره مع برنامج «يحدث في مصر»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن الإعلام أصبح سوقًا كبيرة تهدف للسيطرة على عقل المشاهد، وعلى الحكومات أن تحدد الطريقة التي ستتواصل بها مع المواطن.

ونوه بأن الاختراق في الوسط الإعلامي أصبح سهلًا للغاية، بالإضافة إلى وجود «صراع من قبل إعلام جماعة الإخوان على عقول الناس».

قالت الإعلامية منى عراقي إن «ألم الاغتصاب لا يشعر به سوى من مر بالتجربة»، مشيرة إلى أنها مرت بتجربة الاغتصاب عندما كان عمرها 10 سنوات.

وأضافت، في لقائها مع برنامج «بتوقيت القاهرة»، على برنامج «بي بي سي عربية»: «أنا شخصيًا بعيش ألم الاغتصاب بشكل شخصي».

وأوضحت أن المجتمعات العربية ليست جريئة بما يكفي للاعتراف بحوادث الاغتصاب، مشيرة إلى مقولة الممثلة الكويتية شجون الهاجري «لم أعد أتحمل الكتمان، أنا لقيطة».

وألمحت إلى أن نساء العالم «سجلن تجاربهن مع الاغتصاب في حملة (مي تو)، مثل ليدي جاجا وأوبرا وينفري ومنى عراقي».

قال الإعلامي عبدالناصر زيدان إنه «لا يدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش المصري من منطلق النفاق، ولكن تعبيرًا عن حالة التفاؤل التي يعيشها جيله».

وأضاف، في برنامجه «كورة بلدنا»، أنه «في حالة تفاؤل مع الدولة، وأنه مؤمن بالسيسي، ويصدقه رغمًا عن أنف الجميع، لأنه أمين وصادق».

وتابع: «سأدعم السيسي مادمت أتنفس، وبقدر استطاعتي، سواء على الشاشة أو في أي مكان يتيح لي الكلمة، لأنه يعطينا الأمل والتفاؤل».

وهاجم «عبدالناصر» منتقديه الذين يطالبونه بعدم الخلط بين عمله الرياضي والتعليقات السياسية، وقال: «ملعونة الشعبية، سأظل أدعم جيش بلادي ورئيسي».

استضاف الإعلامي جابر القرموطي مواطنًا لتحليل ما سماه الرئيس عبدالفتاح السيسي «جول مصر في مجال البترول».

وصمم ياسر أحمد، في لقائه مع برنامج «مانشيت القرموطي»، «ماكيت» لتحليل «الجول المصري».

وقال «أحمد» إنه اتبع تصريحات السيسي، وطبّق حديثه على «الماكيت»، الذي يظهر تفوق «مصر» بهدف على «الحاقدين» أو «أهل الشر».

أيد اللواء عادل العمدة، المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية، والخبير الاستراتيجي، قول الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن «مصر جابت جول في مجال البترول».

وقال «العمدة»، في لقائه مع برنامج «أنا المواطن»، على قناة «الحدث اليوم»، أن «مصر عندها رأس حربة وعندها الهداف».

وأشاد بـ«رؤية الشعب المصري الثاقبة ومساندته لقيادته السياسية»، مشددًا على أن «مصر مستهدفة، وأن كلًا من إسرائيل وأمريكا تسعيان لتحقيق الزعامة الإقليمية والعالمية».

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، إن الله سبحانه وتعالى وعد في كتابه العزيز أن من يكرم اليتيم سيكون في ظل الله يوم القيامة، منوهًا إلى أن المائدة التي يجلس عليها يتيم لا يقترب منها شيطان أبدًا.

وأضاف «الروبي» خلال حواره مع برنامج «منهج حياة» المذاع على «العاصمة»، أن البيت الذي يعيش فيه يتيم تسكنه الملائكة الكرام.

وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن اليتيم لم يتم تخصيص جزء له من الزكاة، ولكن كرمه الله تعالى، مضيفًا: «نفس المال اللى أمر الله تعالى الرسول، صلى الله عليه وسلم، أن يأخذ منه، أمر اليتيم أن يأخذ منه أيضًا».

قالت الفنانة كارول سماحة إنها كانت خائفة من قرار زواجها، وإن زوجها وليد مصطفى ظل يطاردها 5 سنوات قبل عقد قرانهما.

وأضافت، في لقائها مع برنامج «عائشة»، على قناة «صدى البلد»، أنها تعرفت على زوجها عام 2007، وعرض عليها الزواج بعدها بعام.

وأوضحت أنها أخبرته بأنها على علاقة بآخر، لكنه تمسك بفكرة الزواج منها، وأخبرها بأن علاقتها بأي شخص آخر سوف تبوء بالفشل.

وقالت إنها كانت شديدة الإعجاب بشخصيته، وطموحه، وإتقانه لعمله، فضلًا عن احترامه للمرأة، ورغبته في نجاحها، مشيرة إلى أن تمسك الرجل بالمرأة يضاعف من مشاعرها تجاهه.

قال الفنان هشام سليم إنه كان يذهب لحضور مباريات النادي الأهلي من أجل مشاهدة محمود الخطيب.

وأضاف، في لقائه مع برنامج «مساء dmc»، أن الخطيب أفضل لاعب في التاريخ.

ووجه «سليم» رسالة إلى جماهير نادي الزمالك، بعد فوز ناديهم على النصر بهدفين مقابل هدف في الدوي العام.

وقال إن «ما شاء الله، برافو عليهم، بينافسوا على المركز الثاني، معلش يا زملكاوية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: حديث منى عراقي عن اغتصابها وتحليل «جول السيسي» وهشام سليم يتحدث عن الخطيب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق