أهم الأخبار اليوم .. وزير الآثار يكشف حصيلة معارض مصر الخارجية.. ويعلن موعد الكشف الأثري الهام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن جميع معارض الآثار االمصرية مؤمنة تماما، ولا يوجد أي قلق أو مخاوف عليها وأن قيمة التأمين على ٤ معارض خارجية للقطع الأثرية المصرية يصل إلى نحو ١٥ مليار دولار من خلال إحدى كبرى شركات التأمين العالمية، وأن هذه المعارض حصلت على جميع الموافقات وأن هذه المعارض تعيد لمصر من جديد سياحة المعارض الخارجية للآثار وأن مصر سوف تحصل ما بين ٥ إلى ١٠ملايين دولار عن كل معرض خارجي بالإضافة إلى نسب من عائدات المعارض عند وصول أعداد الزائرين إلى أرقام مرتفعة.

وأضاف «العناني»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» على هامش ختام سمبوزيوم النحت الدولي بالغردقة أن المعارض الخارجية تحقق مكاسب ثلاثية لمصر على المستوى السياحي والاقتصادي والسياسي، حيث تساعد في تحقيق نجاح ضخم ومكاسب كبيرة لمصر في القطاع السياحي عبر جذب السائحين لمشاهدة باقي كنوز الملوك التي دخلت بلادهم في تلك المعارض، وكذلك تدر دخلا كبيرا على خزانة وزارة الآثار لاستكمال الاكتشافات والحفائر التاريخية في مختلف أنحاء مصر فيما تؤكد هذه المعارض على قوة الوضع السياسي بمصر واستقرارها.

وأوضح «العناني» تنظيم 4 معارض ضخمة خلال شهري مارس ويوليو تتضمن معرضا بتورونتو في مارس المقبل وهو عبارة عن آثار الفاطميين وتنظيم معرض في مدينة سانت لويس في أمريكا عن الآثار الغارقة، ومعرض بمدينة كاليفورنيا، لمقتنيات توت عنخ آمون، وفي يوليو بموناكو معرض عن كنوز ومجوهرات ملوك الفراعنة، مؤكدًا أن تلك المعارض تعيد لمصر من جديد سياحة المعارض الخارجية للآثار.

وتابع وزير الآثار أنه سيتم الإعلان اليوم السبت عن كشف أثري جديد عبارة عن جبانة أثرية بمحافظة المنيا، بمنطقة الغوريفة، بتونة الجبل ويشمل الكشف الأثري عددا من المومياوات الأثرية وأن ذلك نتاج ٤ سنوات عمل وأكد وزير الآثار أنه تمت معاينة أحد المباني بمدينة الغردقة لاختياره لإقامة متحف للآثار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الآثار يكشف حصيلة معارض مصر الخارجية.. ويعلن موعد الكشف الأثري الهام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق