عاجل

أهم الأخبار اليوم .. تطوير 4 آلاف فدان للرى الحقلى بتكلفة 60 مليون جنيه بالأقصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن المهندس خالد المنوفى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الأقصر، أن قطاع الزراعة يشهد اهتماماً ملحوظاً وتطوراً كبيراً بالمحافظة، موضحاً إنشاء مركز إعادة التأهيل الوظيفى بمديرية الزراعة بالأقصر، وإنشاء وحدة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروعات الزراعية والتى تقدم خدماتها مجاناً، وذلك بالإضافة إلى مشروع تطوير الرى الحقلى لمساحة 4000 فدان بمركز الطود بتمويل قدره 60 مليون جنيه.

وأشار «المنوفى» إلى تشغيل محطة تعبئة وفرز وتدريج الصادرات الزراعية بطفنيس، لافتاً إلى قيام المحطة بالفعل بتصدير حاصلات زراعية مثل الطماطم المجففة، والكنتالوب، والقرع العسلى، والبطيخ، والبطاطا، والعنب، والمانجو، والتمور، إلى دول الاتحاد الأوروبى وأمريكا الجنوبية وبعض الدول العربية والآسيوية، وذلك إلى جانب إنشاء 8 مناشر تجفيف للطماطم.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أنه تم زراعة أصناف جديدة من قصب السكر مقاومة للأمراض وذات إنتاجية عالية، لافتاً إلى بدء التعاون بين محافظة الأقصر ومؤسسة مصر الخير في إنشاء 500 صوبة بوادى الرزيقات بمركز أرمنت.

وأضاف المنوفى أنه تم التوسع في الحملة القومية لمحصول القمح وزراعة 80 حقلا رشاديا للقمح من أصناف عالية الجودة على مستوى محافظة الأقصر.

يأتى ذلك في إطار اهتمام محافظ الأقصر محمد بدر، بقطاع الزراعة ووضعه على رأس أولوياته والعمل على تطوير وتنمية هذا القطاع الهام باعتباره من أهم القطاعات الاقتصادية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تطوير 4 آلاف فدان للرى الحقلى بتكلفة 60 مليون جنيه بالأقصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق