أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: برلماني يصف المرضى بـ«الحيوانات» ورسوم جديدة للعمرة وأرنب على الهواء (فيديو)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء السبت، حيث طالب أحمد سميح، عضو مجلس النواب، الحكومة بمخاطبة الجانب السعودي باستثناء مصر من رسوم العمرة التي فرضتها على المعتمرين للمرة الثانية، والتي تبلغ ألفي ريال سعودي.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: أديب ينتقد مبارك والغيطي يتحدى «تنظيم الإعلام» وعلاقة علي حميدة و«العادلي» (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: زيادة في الأسعار والحزب الوطني الجديد وصحة «جنينة» وإشادة إعلامية بخالد علي (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: حديث منى عراقي عن اغتصابها و«أشرار القرموطي» وهشام سليم يتحدث عن الخطيب

وقال «سميح»، في لقائه مع برنامج «دفتر أحوال»، على قناة «العاصمة»، إن الأسواق السعودية تشعر بغياب المصريين نتيجة فرض الرسوم على المعتمرين.

وأشار إلى أن الرسوم المفروضة على المعتمرين من قبل الحكومة المصرية يستثنى منها المعتمر لأول مرة، وأنها تفرض على «من يأخذ العمرة كفسحة، ولذلك لابد من تنظيم الأمر، خاصة أن القرار يصب في مصلحة الاقتصاد المصري».

قالت دينا عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، إنها لم تتقدم بمشروع قانون لمنح الطلاب درجتين كـ«حافز» للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت، في مداخلة مع برنامج «العاشرة مساء»، أنها كانت «مجرد فكرة»، وتم بحثها مع متابعيها على حسابها الشخصي على «فيس بوك».

وأضافت أن فكرة مشروع القانون تستهدف «حث الشباب على المشاركة في الحياة السياسية، خاصة الذين يشاركون في الانتخابات سواء كانت رئاسية أو محلية أو نيابية»، مشيرة إلى أن الفكرة تستهدف منح الطلاب في «جميع المراحل التعليمية الفرصة لحثهم على المشاركة».

وتابعت: «الاقتراح قائم على تحفيز الطلاب من سن 18 حتى 22 عامًا، من أجل المشاركة في العملية السياسية طبقا للمادة 82 من الدستور، والتي تنص على أن تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء، وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم في جميع المجالات».

دخل الدكتور حامد عبدالله، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية في كلية طب قصر العيني، في مشادة على الهواء مع فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، بسبب وصف الأخير للمرضى بأنهم «حيوانات».

وقال «عبدالله»، في لقائه مع برنامج «العاشرة مساء»، للنائب: «الكلام المرسل ملوش أي قيمة، أنا أعترض على استخدام اللفظ ده، والمريض المصري إنسان، أنت هنا في برنامج وليس في المجلس ولازم تعتذر، ومتنساش إنك بتتكلم عن الشعب المصري».

ورد عضو مجلس النواب قائلًا: «أنا مقولتش إن المواطن المصري حيوان، أنا بقول إن المريض مبيتعاملش حتى زي الحيوان».

قال الإعلامي عمرو أديب إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول «جاكيت» الرئيس عبدالفتاح السيسي «فوتو شوب».

وأضاف، في برنامجه «كل يوم»، إن «العلامة الظاهرة على (كُم الجاكيت) لا تتطابق مع (لجاكيت) الأصلي للرئيس».

وتداول رواد مواقع التواصل منشورات تنتقد «إسراف السيسي»، بعد أن قال أحدهم إن «الجاكيت» معروض على موقع «أمازون» للتسوق الإلكتروني، وإن سعره 700 دولار.

وأكد «أديب» أن «السيسي لم يرتد (جاكيت) عليه هذه العلامة التي نشر صورتها هذا الناشط، وهناك العديد من الصور والفيديوهات تؤكد كذب الادعاءات التي روج لها هذا الشخص، والتي تهدف إلى ضرب ثقة المصريين في رئيسهم وقياداتهم».

وتابع: «هناك أحد الأشخاص وضع هذه العلامة على (جاكيت) الرئيس لتنفيذ فكرة ما من أجل إشعال حرب على السوشيال ميديا»، مشددًا على أن ما سماها «حروب الجيل الرابع» تستهدف «ضرب ثقة السيسي، من خلال التركيز على دراجته وساعته وأخيرًا جاكيتته».

قال الإعلامي عماد الدين أديب إن «العالم ينتقل من حروب الجيل الرابع إلى حروب الجيل الخامس»، وإن «هذا النوع من الحرب يقوم على أن الجيوش تواجه عدوًا افتراضيًا، يهدف إلى تفكيك المجتمعات».

وأضاف «أديب»، في لقائه مع برنامج «كل يوم»، أن «هذه الحروب تتحول فيها الميليشيات إلى قوة قادرة على احتلال الأراضي، وبسط سيطرتها، بالإضافة إلى حروب الإنترنت التي تعتمد على الشائعات».

واستنكر الحديث عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، و«جاكيتته وبسكلتته»، وقال إن «حروب الجيل الخامس تستهدف تشويه صورة الرئيس وقيادات القوات المسلحة وإضعاف ثقة الشعب بهم».

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن في مصر موظفا حكوميا لكل 20 مواطنا «وده مش موجود في العالم»، لافتةً إلى أن المتوسط العالمي في الدول هو موظف لكل 80 مواطنًا، موضحةً أن «القانون منع تعيين الأقارب في المؤسسات الحكومية»، لافتة إلى أن «الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سينتهى خلال أسابيع من دراسة الفائض والعجز بكافة القطاعات من أجل إحداث التدوير في أجهزة الدولة».

وأضافت «السعيد»، خلال مداخلة ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع على فضائية «أون لايف»، أن «الوزارة بدأت في وضع النظام الوظيفي لوحدتي الموارد البشرية والمراجعة الإدارية، والدولة بدأت بالاستثمار في العنصر البشري، وإعداد التقييم بشكل مستمر، وأيضًا بدأنا في تطبيق النظام المميكن للخدمات بمحافظات القناة».

أكدت أن قانون الخدمة المدنية كان بمثابة قاعدة تشريعية مهمة للغاية، بسبب تواجد الكثير من المفاهيم والثقافات بالجهاز الإداري الثابتة والمتعلقة بتعيين الأقرباء، والقانون منع ذلك باعتباره تضاربا في المصالح، موضحةً أن التقييم لكافة العاملين بالجهاز الإداري كان «ممتاز» في كافة الأحوال من أجل الحصول على الترقية، ولكن تم تعديل ذلك التقييم ليحصل كل موظف على التقييم المناسب له، من أجل إحداث التطوير داخل الجهاز الإداري.

تابعت: «الوزارة تضع السياسات، ولكن كل جهة ملزمة بعملية التطوير الخاصة بها»، لافتةً إلى أن «إنشاء وحدات الموارد البشرية ضمن خطة التطوير داخل الجهاز الإداري للدولة».

قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، إنه كان سببًا في اكتشاف النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري.

وأوضح «حبيب»، في حواره مع برنامج «مساء DMC»، أنه و«صلاح» من أبناء نادي المقولون العرب ومحافظة الغربية.

وتابع: «محمد صلاح حاليًا هو سفير القوى الناعمة»، مشددًا على أن «النجاح ليس مقصورا على أحد».

وأكد أن محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي والمنتخب المصري، هو أيضًا «أحد أبنائه الذين اكتشفهم، ووقع عقد احترافه».

يُذكر أن «حبيب» كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب قبل توليه منصب محافظ بني سويف.

ظهر الإعلامي جابر القرموطي مع أرنب على الهواء، تعليقًا على القبض على أرنب آخر في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

وتساءل «القرموطي»، في برنامجه على قناة «النهار»: «إيه ذنب الأرنب عشان تحبسوه؟ هو قال لصاحبه خدني معاك المحكمة؟».

وقال إن حسام عبدالحميد، أحد المستبعدين من سباق الانتخابات الرئاسية، ظهر بصحبة الأرنب داخل محكمة القضاء الإداري للطعن على قرار استبعاده.

وأضاف أن المحكمة قررت التحفظ على الطاعن وكذلك الأرنب، ما دفع «القرموطي» إلى الظهور على الهواء بصحبة أرنب للتعليق على الواقعة.

وقال: «إحنا جبنا الأرنب، حبيبي يا أرنب من أيام الجيزة، بالذمة حد حضنك قبل كده وهو لابس بدلة، ما تخافش مش هاكلك».

قال الإعلامي أحمد الشريف إن «مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لو ساب النادي هيبقى زي العراق».

وناقش «الشريف»، في برنامجه «ملعب الشريف»، على قناة «LTC»، أزمة رئيس النادي مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة.

وقال أحمد الخضري، رئيس المنظومة الإعلامية بالنادي، إن «مرتضى منصور إذا قرر الرحيل فسوف يتحول النادي إلى حالته القديمة، حيث كان يشهد انقطاعًا متكررًا للمياه، وغيرها من الإخفاقات الإدارية».

وجهت والدة محمد عنتر، صانع ألعاب نادي الزمالك، رسالة له، قالت فيها: «ربنا معاك يا ولدي، أنت سندنا في الدنيا يا محمد، وكل شىء في حياتنا».

وأضافت، في لقائه مع برنامج «إكسترا تايم»، على قناة «إكسترا نيوز»: «ربنا يوفقك يا محمد في الزمالك، إحنا فرحتنا كبيرة جدًا بعد انتقالك لنادي الزمالك، وكلنا بنحبك وبندعيلك، ربنا معاك ويعينك يا ولدي».

وبكت والدة اللاعب على الهواء بعد رسالتها، وقالت: «أنا بعيّط يا محمد من الفرحة علشانك، ربنا معاك يا ولدي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: برلماني يصف المرضى بـ«الحيوانات» ورسوم جديدة للعمرة وأرنب على الهواء (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق