عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، وفدًا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، برئاسة الدكتور محمد بن عبدالله السلطان، نائب الأمين العام للشؤون التنفيذية بالهيئة، والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية على «حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي والتعليمي بين مصر والسعودية»، مشيدا بالعلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، التي تتسم بالعمق والتعاون البناء.

وأشار إلى زيارته للهيئة السعودية للتخصصات الصحية أثناء زيارته للسعودية في أغسطس الماضي، للتعرف على برامج التعليم الطبي، التي تشرف عليها الهيئة، والمجالس العلمية الصحية واللجان الفرعية التابعة لها، ومناقشة سبل التعاون بين الهيئة والمستشفيات الجامعية المصرية، مشيدًا بدور الهيئة في الارتقاء بالقطاع الصحي، مؤكدًا على أهمية التعاون بين الوزارة والهيئة السعودية في مجالات التصنيف والتدريب والاختبارات.

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات ا​لصحية أنشئت كهيئة علمية منذ 25 عاما؛ بهدف تطوير الأداء المهني وتنمية وتشجيع المهارات في مجال التخصصات الصحية المختلفة وذلك من خلال قيامها بوضع البرامج التخصصية الصحية المهنية وإقرارها والإشراف عليها، ووضع برامج التعليم الطبي المستمر في التخصصات الصحية، والاعتراف بالمؤسسات الصحية لأغراض التدريب والتخصص فيها​ بعد تقويمها، والإشراف – من خلال اللجان والمجالس العلمية المتخصصة – على الاختبارات التخصصية وإقرار نتائجها، ووضع الأسس والمعايير لمزاولة المهن الصحية بما في ذلك أسس أخلاقيات المهنة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق