أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 68 متهمًا في «اقتحام قسم حلوان» لـ14 فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، السبت، تأجيل محاكمة 68 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان» والتى وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة إلى جلسة 14 فبراير، لسماع شهود الإثبات 16 و17 و25و26 ونجل الشاهد 14 وتنفيذ طلبات الدفاع.

وقال شاهد الإثبات إبراهيم عبود، الذي يعمل أمين شرطة بقسم شرطة حلوان، إنه حضر بنفسه في القسم الساعة 8 صباحًا يوم الأحداث وحوالي 4 آلاف شخص كانوا في مظاهرة وحاولوا الهجوم على القسم.

وأضاف الشاهد أن أحد زملائه قام بإطلاق دفعة من سلاح ناري في الهواء لمحاولة تفريق المتظاهرين، مشيرًا إلى أن المتظاهرين قاموا بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وإلقاء زجاجات مولوتوف على القسم.

وأشار أمين الشرطة إلى أنه أصيب بطلق ناري «خرطوش» في الواقعة، مضيفًا أنه لم يري أي حريق بالقسم.

فيم قال شاهد الإثبات الثاني، صبحي عبدالله، رقيب الشرطة بالقسم، إنه فوجئ يوم الواقعة بمجموعة من المتظاهرين حوالي الساعة التاسعة والنصف يلقون الحجارة على القسم ثم بدأوا بإطلاق الخرطوش على رجال الأمن.

وأضاف الشاهد أنه أصيب بطلق ناري خرطوش في الحادية عشر صباحًا وتم نقله للمستشفي لتلقي العلاج، مؤكدًا أنه لم يري المتظاهرين لبعد المسافة وأن المتظاهرين كانوا من مؤيدي جماعة الإخوان.

وطلب أحد أعضاء الدفاع من المحكمة إجراء مواجهة بين ضابط الشرطة المقدم حازم سعيد، والمتهم عبدالرحمن سيد، واصفًا هذه المواجهة بأنها في منتهي الأهمية لوجود معرفة بينهما، كما طالب بإخلاء سبيل المتهمين لتجاوزهم مدة الحبس الاحتياطي.

وطلب عضو الدفاع عن المتهمين بسماع أقوال شاهد الإثبات السادس عشر إبراهيم عزالدين، الذي قالت النيابة العامة إنه خارج البلاد، فيما رأه هو وعدد من أعضاء الدفاع في مصر، مؤكدًا أنه يملك كافيتريا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 68 متهمًا في «اقتحام قسم حلوان» لـ14 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق