أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين عن نظام حماية العلامات التجارية: يحسن الوضع التنافسي للسوق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

:نظام الحماية التفاعلي للعلامات التجارية يحمي المنتجات الاصلية من الغش والتقليد ويحافظ على المستهلك وينمي قطاع التجارة الداخلية

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن نظام الحماية التفاعلي للعلامات التجارية يأتي في إطار حرص الدولة على تنمية ودفع قطاع التجارة الداخلية لما له من دور مهم وفعال في دفع عجلة الاقتصاد القومي مع الأخذ بكل الأساليب الحديثة التي تساهم في تنمية القطاع لاسيما تأمين مراحله وإجراءاته والعمل على تشجيع المنتجين من خلال حماية منتجاتهم من الغش والتقليد.

جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر إطلاق الحملة الإعلامية لنظام الحماية التفاعلي للعلامات التجارية، بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وعاطف يعقوب رئيس حهاز حماية المستهلك، وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء مصطفى صادق رئيس جهاز نظم المعلومات بوزارة الإنتاج الحربي، ومحمد المصري ممثل عن الاتحاد العام للغرف التجارية، واللواء حسني زكي رئيس مباحث التموين، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، ومحمود عبدالعزيز مستشار وزارة التموين.

وأضاف «حنفي» أن نظام الحماية التفاعلي يقوم على إنتاج ملصقات Stickers بها رقم عشوائي لكل علامة تجارية حيث يمكن للمستهلك إرسال رسالة نصية SMS بالرقم المسجل على عبوة المنتج حيث تصله رسالة تؤكد إذا كان المنتج أصليًا أم لا، موضحًا أن النظام يحمي حقوق صاحب العلامة التجارية من الخسائر الناتجة عن تقليد منتجاته كما يطور ويحسن الوضع التنافسي للسوق ويشجع المستثمرين على الاستثمار في سوق التجارة الداخلية.

وأشار الوزير إلى أن النظام يهدف إلى الأخذ بأحدث الأساليب العلمية في تنمية التجارة الداخلية وحماية صاحب العلامة التجارية أو النموذج الصناعي وتشجيعه على الاستمرار في إنتاجه من خلال حماية منتجاته ومنع الغير من استخدامها بجميع طرق الاستخدام وأنه سيتم عرض نظام الحماية التفاعلي على المنتجين وأصحاب العلامات التجارية والنماذج الصناعية للاشتراك في هذا النظام.

ومن جانبه، قال اللوء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن الوزارة ستتولى تنفيذ النظام بشكل كامل من خلال مركز نظم المعلومات والحواسيب نظرًا لما لديها من خبرات فنية تساعد على تحقيق حماية أكثر فاعلية يمكن استخدامها بجانب طرق الحماية القانونية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية التي تترتب على تسجيلها من خلال نظام آلي يسمى نظام الحماية التفاعلي يقوم على إشراك المستهلكين في العمل على تحقيق هذه الحماية من خلال تمكنهم من الوقوف على أصلية المنتج بعد شرائه من عدمه.

فيا أشار اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة لنجاح مشروع نظام الحماية التفاعلي للعلامات التجارية لأنه جزءً من العدالة الاجتماعية لحماية المواطنين من السلع المغشوشة والمقلدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين عن نظام حماية العلامات التجارية: يحسن الوضع التنافسي للسوق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق