أهم الأخبار اليوم .. سفير مصر في الفاتيكان يلتقي رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقي السفير حاتم سيف النصر، سفير مصر لدي الفاتيكان، بالكاردينال جيانفرانكو رافازي، رئيس الأكاديمية البابوية للثقافة «وزير الثقافة بالفاتيكان»، وتمحور النقاش حول سبل دفع التعاون بين المؤسسات الثقافية والأكاديمية المصرية المختلفة وبين الأكاديمية البابوية للثقافة.

وذكرت الخارجية، في بيان صحفي، السبت، أن رافازي أشاد بالجهود المصرية في مكافحة التطرف والإرهاب، والدور الثقافي المصري المهم خاصة في محيطها العربي والإسلامي.

كما بحث الجانبان، سبل تعزيز العلاقات الثقافية الثنائية، وضرورة الاستفادة من التبادل الثقافي لنشر ثقافة احترام الآخر ورفض التعصب والتطرف، كما تم بحث سبل تبادل المشاركة في الأنشطة الثقافية المختلفة التي يعقدها الجانبان.

ومن جانب آخر، التقي سفير مصر لدي الفاتيكان بالكاردينال جان لويس توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان، حيث دار النقاش حول سبل دفع التعاون بين المؤسسات الدينية المصرية وعلي رأسها الأزهر الشريف وبين الفاتيكان.

وأشاد «توران»، بالجهود المصرية في مكافحة التطرف والإرهاب ومكافحة التعصب الديني، ونشر الفكر السمح ومفهوم تقبل الآخر، كما أشاد بدور الأزهر الشريف في نشر الفكر الإسلامي المعتدل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سفير مصر في الفاتيكان يلتقي رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق