أهم الأخبار اليوم .. «معهد استوكهولم»: مصر ثالث دولة مستوردة للسلاح خلال آخر 5 سنوات

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد تقرير جديد أعده معهد استوكهولم الدولى لأبحاث السلام «سيبرى» ازدياد واردات السلاح إلى الشرق الأوسط وآسيا بشكل كبير، خلال الأعوام الخمسة الماضية، على خلفية الحروب والتوترات فى المنطقتين، وأفاد بأن الفترة بين 2013 و2017 شهدت زيادة أكثر من الضعف فى استيراد السلاح بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المعهد، فى تقريره السنوى، أمس، أن الولايات المتحدة عززت مكانتها كأكبر بائع للسلاح بالعالم، إذ صدرت أسلحة بنسبة 34% على مستوى العالم، إلى 98 دولة، ولفت إلى أن الولايات المتحدة كانت المصدر الأساسى لتسلح مصر، وأنها قدمت لمصر خلال الفترة (2008- 2012) نحو 45% من إجمالى مشتريات مصر من السلاح.

وأضاف، أن مصر وقعت فى 2014 حزمة من اتفاقات التسلح مع فرنسا، حتى أصبحت المستورد الأكبر للأسلحة الفرنسية خلال الفترة المذكورة، وأن نحو 25% من مبيعات فرنسا من الأسلحة ذهبت لمصر خلال تلك الفترة. واحتفظت الهند منذ 5 سنوات بموقعها كأكبر مستورد للسلاح فى العالم، وجاءت السعودية فى المرتبة الثانية من حيث استيراد السلاح، تلتها مصر والإمارات والصين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «معهد استوكهولم»: مصر ثالث دولة مستوردة للسلاح خلال آخر 5 سنوات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق