أهم الأخبار اليوم .. «الأوقاف» تنتفض بعد مطالبة داعية لـ«صلاح» بـ«التوبة»

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أحال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، أمس، الشيخ ياسر نور الدين، مدير إدارة أوقاف بيلا، ومفتش المنطقة، للتحقيق، فى واقعة تداولها نشطاء على فيس بوك، تتهم الداعية السلفى الشيخ هشام البيلى، بالهجوم على لاعب الكرة محمد صلاح، خلال درس دينى بعد صلاة العصر أمس الأول، بزاوية الرى، فى مدينة بيلا.

وأنكر مدير أوقاف بيلا ومفتش المنطقة الواقعة تماما، مشيرًا إلى أنه ربما حدث بمكان آخر، لكن الشيخ «البيلى» لم يقل هذا الكلام.

وكشف أن التحقيقات أوضحت أن الواقعة لم تحدث بالزاوية، لكنه أحال الموضوع برمته للتحقيق فى النيابة الإدارية، مشيرًا إلى أن الزاوية «أهلية» لا تتبع الأوقاف، ويعمل بها شيخ يعمل بالمكافأة من قبل الوزارة ولم يقصر فى عمله- حسب قوله.

وصرح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، لـ«المصرى اليوم»، بأنه فور علم الوزارة بالواقعة مباشرة، تم إصدار قرار بالتحقيق مع مدير مديرية الأوقاف ومدير إدارة أوقاف بيلا ومفتش الإدارة بسبب موافقتهم لهذا الشخص على إلقاء الدروس فى المساجد رغم هذا الفكر الذى يحمله والذى يسىء لرمز من رموز الرياضة المصرية.

كان الدكتور محمد الباز عرض فيديو خلال برنامجه «٩٠ دقيقة» أمس الأول، منسوبا للداعية السلفى يجيب فيه عن سؤال لأحد الشباب عما إذا كان اللاعب محمد صلاح سفيرا للإسلام، وجاء بالفيديو رد للداعية قائلا: لا يمثل الإسلام وعليه التوبة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأوقاف» تنتفض بعد مطالبة داعية لـ«صلاح» بـ«التوبة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق