أهم الأخبار اليوم .. مدينة زويل تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف «جوجل 2015»

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن موقع البحث «جوجل»، السبت، قائمة بأفضل 1200 جامعة في العالم يتم الاقتباس من أبحاثها العلمية المنشورة على شبكة الإنترنت خلال 2015، حيث تصدرت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا الجامعات المصرية باحتلالها المركز 802، تلتها جامعة القاهرة في المركز 1062، ثم الجامعة الأمريكية في المركز 1153، وجامعة الإسكندرية في المركز 1197.

وقال شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مدينة زويل للعلوم، إن احتلال المدينة للصدارة بين الجامعات المصرية رغم مرور أقل من ثلاث سنوات على إنطلاقها يعني أن المدينة على الطريق الصحيح بمراكزها البحثية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وأنه في غضون سنوات قليلة قادمة وبمساعدة الدولة المصرية سوف تتبوأ المدينة مكانة هامة بين المؤسسات العلمية.

وأضاف «فؤاد» أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة تقدم أرقى مستوى تعليمي لطلابها الذين يتم اختيارهم بعناية فائقة وطبقًا للكفاءة فقط في تخصصات علمية دقيقة لم يسبق تدريسها بمصر بهدف إعداد جيل متميز يسهم في مسيرة البحث العلمي وحل مشكلات المجتمع المصري ودفع الاقتصاد والإنتاج القومي.

وأشار إلى أن مدينة زويل حريصة على التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية داخل مصر وخارجها، حيث تتعاون مع جامعات المنصورة وعين شمس وأسيوط وبني سويف ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب.

وأكد أن أبوابها مفتوحة لاستقبال طلاب الجامعات والمدارس في زيارات يطلعون من خلالها على معامل المدينة الأحدث في العالم العربي وحضور بعض الفاعليات العلمية والمحاضرات لشخصيات علمية مرموقة مثل الدكتور مصطفى السيد، والدكتور مجدي يعقوب، والدكتور محمد غنيم، والدكتور أحمد عكاشة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدينة زويل تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف «جوجل 2015» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق