أهم الأخبار اليوم .. الشاعر عبدالمعطي حجازي: المثقف رأس حربة في مكافحة الإرهاب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي إن المثقفين رأس حربة في مكافحة الإرهاب وتطوير المجتمع باتجاه قيم التعددية وتمكين المواطنة، وإن دور المثقف في التقدم بالمجتمع محوري ولا يمكن إغفاله.

وأضاف حجازي- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة على هامش مشاركته في ختام فعاليات (الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017)- أن دور المثقف في الحرب على الإرهاب هو مقاومة الفكر والفهم الخاطئ اللذين يصنعان الإرهابيين، وطرح خطاب ديني متناسب مع التقدم الذي بلغته الحضارة الإنسانية.

وأوضح أن نهوض المثقفين بدورهم تجاه تحديث الخطاب الديني يمنع احتكار هذا الخطاب لفئات تعادي الحضارة والقيم الإنسانية، وهذا يمثل تجفيفا لمنابع الإرهاب وينقذ الكثير من الأرواح.

ولفت إلى أن الثقافة المصرية حال ممارستها دورها ستغير الكثير في محيطها العربي ولن تقتصر تأثيراتها على المستوى المحلي فقط، وأن عهودا سابقة شهدت سياسات خاطئة تسببت في كبوة للعمل الثقافي، مؤكدا ثقته في قدرة الثقافة والمثقفين في مصر على استعادة دورهم وتأثيرهم.

وسيشارك الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، غدا السبت، في أمسية شعرية مع ثلاثة شعراء من المملكة المغربية هم: نبيل منصر، وعزيز أزغاي، ونسيمة الراوي، ضمن ختام فعاليات (الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017).

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الشاعر عبدالمعطي حجازي: المثقف رأس حربة في مكافحة الإرهاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق