أهم الأخبار اليوم .. شعر مصري ومغربي في «ختام عاصمة الثقافة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هنّأ الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، وزيرة الثقافة، د. إيناس عبدالدايم، والمرأة المصرية بالمكانة التي تحققها يوما بعد آخر، مضيفًا: «فهي سابقة في هذا التحرر وقادته في أوقات عديدة مثل ثورة يناير».

جاء ذلك في أمسية شعرية بعنوان «في حب مصر والمغرب»، ضمن الفعاليات الختامية لـ«الأقصر عاصمة الثقافة العربية» قبل انتقال اللقب إلى مدينة وجدة المغربية، وشارك في الأمسية الشعراء المغاربة نبيل منتصر، عزيز أزغاي، نسيمة الراوي، وأدارها د.حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بحضور وزيرة الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

وقرأ الشعراء الحضور قصائدهم، بدأها أحمد عبدالمعطي حجازي بقصيدته «طلل الوقت»، تبعه نبيل منتصر بقصيدتيه «نحّات الملك» و«معجزة الشعر»، ثم عزيز أزغاي بقصائد عدة من بينها «آخر اعترافات الخرتيت» و«اللصوص»، ثم نسيمة الراوي بـ«معزوفة صغيرة» و«في طنچة».

ثم أبهر الحضور الشاعران الأقصريان حسين القباحي، وحسن عامر، وخاصة الأخير الذي أثنى الحضور على رأسهم الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، على قصيدته «لوحة ذاتية».

وملأت فواصل القصائد موسيقى مغربية، قدّمها المؤلف الموسيقي رشيد البرومي على العود، وهو المؤلف الموسيقي للعرض المسرحي المغربي «خريف» الذي شهده قصر ثقافة الأقصر أمس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شعر مصري ومغربي في «ختام عاصمة الثقافة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق