أهم الأخبار اليوم .. ثقافة أسوان تحتفل بذكرى رحيل عباس العقاد: «جامعة تمشي على الأرض»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظم فرع ثقافة أسوان بالتعاون مع الجمعيات الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة وقصر ثقافة العقاد احتفالية بمناسبة ذكرى رحيل عملاق الأدب المصري الأديب عباس محمود العقاد، وذلك بقصر ثقافة العقاد أعقبها أمسية شعرية شارك فيها كلا من الشعراء حسني الأتلاتي وعبده الشنهوري.

وقال محمد إدريس، مدير فرع ثقافة أسوان، في بيان، الأحد، إن الاحتفالية، تضمنت ندوة بعنوان «دراسة نقدية في أسلوب العقاد في الكتابة» للدكتور فريد عبدالظاهر بجامعة أسوان، والدكتور أحمد محمد عبدالدايم بجامعة القاهرة وعضو المجمع اللغوى، تحدثًا عن عبقريات ومؤلفات وكتابات العقاد في الفلسفة والتاريخ والديانات حتى أنه كان «جامعة تمشي على الأرض»، وانه لم يأخذ نصيبه من التعليم وعلم نفسه بنفسه، وانه كان اديبا وشاعرا وسياسيا حتى أنه انشق عن كتير من الزعماء، وله أسلوبه في الكتابة وذو شخصيات متعددة، وأن فكره يدرس وتترجم أعماله بالكثير من الجامعات.

وفى ختام الاحتفالية قدم عرضا فنيا لفرقة كورال أطفال العقاد بقيادة ريهام رفعت تغنت الفرقة بمجموعة من الأغاني «صوت الجماهير، أهو دا اللي صار وكان، صلى الله على محمد، يا أغلى اسم في الوجود، محبسكو إنداس، إلى جانب معرض للكتاب عن كتابات ومؤلفات العقاد.

«ثقافة أسوان» تحتفل بذكرى رحيل الأديب عباس العقاد
«ثقافة أسوان» تحتفل بذكرى رحيل الأديب عباس العقاد
«ثقافة أسوان» تحتفل بذكرى رحيل الأديب عباس العقاد

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ثقافة أسوان تحتفل بذكرى رحيل عباس العقاد: «جامعة تمشي على الأرض» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق