أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء: الاقتصاد المصري يسير في مساره الصحيح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصري يسير في مساره الصحيح، نتيجة خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي تستهدف أن يكون الوطن في مصاف الدول، التي تحقق أكبر قدر من توفير الخدمات والارتقاء بها ورعاية المواطنين وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.

وقال «إسماعيل» خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده بمقر مجلس الوزراء، الأحد، إن برنامج الطروحات الحكومية المخطط تنفيذه خلال عام ونصف يأتي في توقيته المناسب، ويشمل طرح 23 شركة، منهم 10 شركات لديها أسهم متداولة في البورصة بالفعل، وشركات جديدة سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن «هذا البرنامج يستهدف تنشيط البورصة، التي يعكس أدائها التأثر الإيجابي بمؤشرات الإصلاح الاقتصادي، إلى جانب توفير تمويل لتلك الشركات للتوسع في مشروعاتها وإعادة الهيكلة وتحقيق قدر أكبر من الحوكمة في إدارة تلك الشركات، بما يحقق استثمار المناخ الجيد للإصلاح الاقتصادي».

وأشار إلى أن «هذا البرنامج سيؤدي إلى تحقيق عوائد مباشرة وغير مباشرة نتيجة تحسن أداء تلك الشركات بما ينعكس على الاقتصاد القومي»، لافتًا إلى أن «البرنامج يحقق أيضاً جذب استثمارات جديدة داخلية وخارجية وتحفيز المواطنين أنفسهم على الاستثمار في البورصة».

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة قد وافقت اليوم على مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2018/2019، التي أكد انه حجمها يصل إلى نحو تريليون و412 مليار جنيه، حيث تستهدف تحقيق معدل نمو يصل إلى 5.8% وخفض العجز الكلية إلى نحو 8.4% وتحقيق فائض أولى موجب، مع الوصول بحجم الدين العام بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي إلى نسبة 97% مع العمل على ان يصل العام المقبل إلى 88%. وأضاف رئيس الوزراء أن الموازنة الجديدة تتضمن استثمارات للعام المقبل تصل إلى 100 مليار جنيه، مقارنة بـ 70 مليار جنيه هذا العام، بما يحقق الانتهاء من المشروعات القومية المتوقفة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء: الاقتصاد المصري يسير في مساره الصحيح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق