أهم الأخبار اليوم .. السفير الإيطالي يلتقي محافظ الإسماعيلية و«مميش»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة «جامباولوكانتينى» سفير دولة إيطاليا خلال الزيارة التي قام بها السفير لمحافظة الإسماعيلية، وكان في استقبال السفير الإيطالي كل من محمد عبدالسلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد، والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة.

وخلال اللقاء استعرض محافظ الإسماعيلية أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها الإسماعيلية، وأهم وأبرز الأنشطة الاقتصادية وما تشتهر به المحافظة وما يدور على أرضها من إنجازات ومشروعات قومية في الوقت الراهن، لكونها الركيزة الأساسية للمشروع القومى الكبيرلتنمية محور قناة السويس.

وأعرب السفير الإيطالى عن سعادته بتلك الزيارة والتى تعد أول زيارة له للإسماعيلية وأشاد بحفاوة اللقاء وحسن الاستقبال، مؤكدا على سعادته بجمال الإسماعيلية، التي تتشابه إلى حد كبير مع المدن الإيطالية، وأن الإسماعيلية لها مكانة ووضع خاص نظرا لكونها في قلب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومحور لحركة الملاحة العالمية، مشيرا إلى أن هناك مذكرات تفاهم وبروتوكولات للتعاون بين مصروإيطاليا، تشمل التعاون في مجال النقل البحرى وحركة الملاحة والتجارة العالمية، وأن هناك تعاون بين البلدين في مجالات الموانئ البحرية إضافة إلى الشراكة في المشروعات اللوجيستية التي يجرى تنفيذها حاليا بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمشروعات التنموية في سيناء.

وعقب اللقاء قام المحافظ والسفير الإيطالى ومرافقيهم من القيادات بزيارة تفقدية لمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات بحى أول، والتى كانت تعد مقر القنصلية الإيطالية بالإسماعيلية قبل ثورة يوليو 1952، وكان في استقبال السفير والمحافظ الأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية، وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والدكتور كمال شاروبيم مستشار رئاسة الجمهورية، وفاخرعبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وقام السفير الإيطالى والمحافظ، بزيارة لمقر هيئة قناة السويس والإلتقاء بالفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتعرف على مركز قيادة هيئة القناة.

واختتمت زيارة السفير الإيطالى للإسماعيلية بزيارة الكنيسة الكاثوليكية بشارع أحمد عرابى، والتى تعد واحدة من أقدم وأعرق الكنائس في مصر.

محافظ الإسماعيلية يستقبل السفير الإيطالي
محافظ الإسماعيلية يستقبل السفير الإيطالي
محافظ الإسماعيلية يستقبل السفير الإيطالي
محافظ الإسماعيلية يستقبل السفير الإيطالي

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السفير الإيطالي يلتقي محافظ الإسماعيلية و«مميش» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق