أهم الأخبار اليوم .. إثيوبيا تعلن اللجوء لـ«يا نصيب» في تمويل سد النهضة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا»، أن مكتب التنسيق الوطني الإثيوبي لـ«سد النهضة»، أعد 500 ألف «قرعة يانصيب» لإشراك الإثيوبيين في الخارج في تمويل السد.

وأوضحت الوكالة الإثيوبية أن قيمة شراء اليانصيب الواحد تبلغ 10 دولارات أمريكية، ستُباع للمغتربين لتحسين دعمهم لبناء السد، في عملية تستمر لمدة شهرين، وسيعلن عن أسماء الفائزين بالقرعة، التي تطبق للمرة الأولى من نوعها، في يونيو المقبل.

وقال هيلو أبراهام، مدير الاتصالات في مكتب تعبئة المشاركات العامة لبناء السد، إنه تم إنهاء الاستعدادات لإشراك المغتربين الإثيوبيين في قرعة اليانصيب بالتعاون مع وزارة الخارجية للمرة الأولى.

وأكّد أبراهام أن المغتربين الإثيوبيين لعبوا دورا هاما في شراء السندات وتقديم الدعم اللازم لبناء سد النهضة، موضحا أنهم اشتروا سندات بأكثر من 800 مليون بر إثيوبي، وبعضهم قاموا بزيارة المشروع وقدّموا دعمهم أيضا.

يُشار إلى أنه تم إنجاز 64% من مراحل بناء السد، وزيادة قوة توليد طاقته من 5 آلاف و250 إلى 6 آلاف و450 ميجاوات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إثيوبيا تعلن اللجوء لـ«يا نصيب» في تمويل سد النهضة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق