عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: تطور في مقتل مريم ورسالة عتاب لجمهور الأهلي ومرتضى يتراجع (فيديو)

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الأحد، حيث قال مصطفى عبدالسلام، والدة الشابة المصرية مريم، ضحية العنصرية في بريطانيا، إن السفير الإيطالي بإنجلترا اتصل به وأخبره أنه تواصل مع السفير المصري، وأنهم سيجرون تحقيقا مشتركا باعتبارها تحمل الجنسيتين الإيطالية والمصرية.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: بكاء إليسا ولميس و40 مليون جنيه في «7 شنط» و«سوبر هاتريك» صلاح (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: انطلاق انتخابات الخارج وتطور في وفاة «مريم» وبكاء إعلامية وهجوم على السعيد

  • photo

    «توك شو نيوز»: بكاء في باريس وآخر على الهواء وتحذير للمصريين بالخارج وبلاغ الخطيب ضد مرتضى

ونفى «عبدالسلام»، في مداخلة مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج «مانشيت القرموطي»، عبر قناة «النهار»، وجود أي علاقة صداقة بينها وبين الفتيات المعتديات، مشددا على أن ابنته طالبة جامعية والمعتديات في المرحلة الثانوية.

وأضاف أن هناك رأيًا عامًا في أوروبا يطالب بحق مريم، موضحا أن انتقال الجثمان للدفن في مصر سيتأخر، لأن التشريح لم يصل لسبب الوفاة الحقيقي.

نفى الدكتور محمد بهاء أبوشقة، المتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي، ما يردده البعض من أن «الدولة منعت بعض المرشحين من خوض الانتخابات لإتاحة الفرصة للرئيس السيسي في الفوز».

وقال، في لقائه مع برنامج «على مسؤوليتي»، إن «السيسي أشرف من أنه يرضى بتدبير المؤامرات لمنافسيه، لا أخلاقه ولا دينه يسمح له إن ده يحصل، وكرامته على المستوى الإنساني ما تسمحش أنه يمنع حد من الترشح».

وأضاف أن «الدستور المصري كفل التعددية في الانتخابات، وأنه كان مسموحا لأي مواطن مصري تنطبق عليه شروط الترشح للانتخابات الرئاسية الترشح»، مشيرا إلى أن «الدولة لم تمنع أي مرشح».

وتابع: «الفريق أحمد شفيق تصدى لجماعة الإخوان في عنفوان سلطتهم، ولا يمكن لأحد أن يمنعه من خوض الانتخابات الرئاسية، ولا يمكن أن يصمت الفريق شفيق في حال منعه»، مشيرا إلى أن «البعض يحاول استدراج الحملة والدولة لمسار آخر من خلال التشكيك في سير العميلة الانتخابية وصرف المصريين عنها».

وأشار إلى أن «بعض العقليات تحاول التشكيك في سلامة الانتخابات»، مشيرا إلى أن «الدولة المصرية لا ترد على تلك الشائعات لأنها غير متهمة كي تدافع عن نفسها».

قال الإعلامي عمرو أديب إن معارك العصر لا تعتمد على الصواريخ، وإنما المعلومات، مؤكدًا أن «العالم كله مستهدف».

وأضاف، في برنامجه «كل يوم»، أن قطر اختصمت إدارة موقع «تويتر» من أجل «حجب حساب يضر بمصالحها».

وأشار إلى أن إدارة موقع «فيس بوك» أعلنت عن تورط بعض المسؤولين الأمريكيين في خرق حسابات بعض المواطنين واستغلالها في الانتخابات.

وتابع: «إحنا رجعنا لأيام جوبلز وهتلر والحرب العالمية الثانية، بس باستخدام أدوات بتخلي الحاجة تنتشر في ثواني».

أشاد مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، بأغنية «قالوا إيه» لشهداء الصاعقة المصرية، وشبهها بحركة «تمرد».

وقال، في لقائه مع برنامج «صح النوم»، إن «الله أهدى المصريين ورقة صغيرة (تمرد) لتخليصهم من حكم جماعة الإخوان».

وأمسك «الجندي» طرف ثوبه على الهواء، وقال إن المصريين هم «كتبة التاريخ والمساهمون الأوائل في الحضارة»، وأرجع ذلك إلى «الجلابية اللي متعلمة حضارة 7 آلاف سنة».

قال الإعلامي عمرو أديب إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حظي بأكثر من 75% من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية.

وأشاد، في برنامجه «كل يوم»، بنسب المشاركة في الانتخابات الروسية «رغم الصقيع، ورغم أن النتيحة كانت محسومة»، ولكن الناس «نزلت عشان تقول رأيها».

وأضاف: «الروس نزلوا الانتخابات عشان يقولوا لقيصر الكرملين: إحنا عايزين نكمل كده، عايزين نرجع مفتريين، عايز نبقى زي الدول المفترية».

وألمح إلى تدخل الروس في الانتخابات الرئاسية في كل من فرنسا والولايات المتحدة، وقال إن الإدارة الروسية هي التي أثرت على الرأي العام في البلدين من أجل انتخاب كل من دونالد ترامب وإيمانويل ماكرون.

ودعا «أديب» المصريين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية على غرار الروس، وقال إن «روسيا ليست نموذجًا في الحريات والديمقراطية، ولكنها دولة متظبطة ومتبرشمة وكل حاجة».

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه تصالح مع تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، بناء على توصية من جهة سيادية.

وأضاف، في تصريحات لقناة «العاصمة»، أنه «رجل دولة»، وأنه استدعي إلى جهة سيادية لتجاوز خلافه مع المسؤول السعودي لعدم الإضرار بالعلاقات المصرية السعودية.

وأوضح أن «آل الشيخ» طلب منه زيارة نادي الزمالك، ولكنه طالبه «بتأجيلها لوقت مناسب، نظرًا لغضب جماهير نادي الزمالك» بعد أزمة توقيع اللاعب عبدالله السعيد.

وقال «منصور» إن جهة سيادية أخرى طالبته بتصفية خلافاته مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، لعدم الإضرار بأجواء ما قبل الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن «هذه الجهة طالبته بتوجيه الدعوة إلى الوزير لحضور مباراة الفريق أمام ديتشا الإثيوبي»، مشيرًا إلى أنه «أيد هذا الإجراء لتجاوز الخلاف».

وأوضح أن «وزير الشباب لم يلب الدعوة لحضور المباراة، رغم أنه (منصور) كان مريضًا وتحامل من أجل الحضور وحتى لا يقول البعض إنه يستهين بوزير الرياضة».

قال الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، إنه تعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنجاز أعمال تطوير مقر النادي في الجزيرة.

وأضاف، في المؤتمر الصحفي الذي عقده، أن التعاون مع إدارة المشروعات في الهيئة الهندسية يرجع إلى «انضباطها والتزامها وعملها الجاد».

وأوضح أن مجلس الإدارة خطط لتطوير بوابات النادي الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى تطوير النادي من الداخل.

أعرب أحمد فتحي، لاعب نادي الأهلي، عن حزنه من جماهير النادي، التي هتفت برحيله من النادي، بعد ما أثير حول تفاوضه مع نادي الزمالك.

وقال، في حواره مع قناة «الأهلي»، إن «اللي بيحب حد مينفعش يعمل معاه كده، ومش معقولة أنا بحبك وبعد كده آجي أهزأك».

وأضاف: «اللي بيحب حد بيحبه لشخصه، وكل واحد له مكانته عند الناس، وأبوتريكة مشي، وجمعة وسيد معوض».

وتابع: «أنا من ساعة ما جيت النادي، من 10 سنين، عمري ما عملت مشكلة، عمري ما كلمت حد وحش، وهذا من فضل الله».

وواصل: «زعلت شوية، مش هبقى منافق وأقول ما زعلتش، هيبقى معنديش دم. وأقول لجمهور الأهلي الحمد لله إنكوا بتحبوني».

وهتفت جماهير نادي الأهلي برحيل الثنائي عبدالله السعيد وأحمد فتحي، في مباراة مونانا الجابوني، بعد تأخرهما في التجديد للنادي.

وقالت الجماهير: «يا عبدالله خد فتحي وامشي»، بعد ما أثير حول تفاوض اللاعبين مع نادي الزمالك.

نفى المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ما تردد بشأن استقالته، بعد خروج الأبيض من بطولة الكونفدرالية بالهزيمة من ديتشا الإثيوبي.

وأكد، في تصريحات لقناة «العاصمة»، أنه «باق في منصبه استجابة للجمعية العمومية».

وقال: «أنا مستقلتش ومبستقيلش ولا بهرب من المعركة، وبقول للدولة أنا التزمت وطلعت محترم».

وهاجم «منصور»، المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وقال إنه «لم يحضر المباراة رغم توجيه الدعوة إليه».

وأضاف: «كنت مريضًا ولازمت الفراش 3 أيام، ورغم ذلك حضرت المباراة حتى لا يقال إني استهنت بوزير الرياضة».

وودع الزمالك بطولة الكونفدرالية بالهزيمة من فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي، عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، في إياب دور الـ32.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: تطور في مقتل مريم ورسالة عتاب لجمهور الأهلي ومرتضى يتراجع (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق