عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف بأكاديمية الشرطة: الجماعات الإرهابية لا دين ولا وطن لها

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة ،وزير الأوقاف، اليوم الاثنين، محاضرة تحت عنوان: (معًا لمواجهة الإرهاب.. حماية الشباب من استقطاب الجماعات الإرهابية) بمقر أكاديمية الشرطة، وذلك في إطار اللقاء الثقافي التعايشي الذي نظمته الأكاديمية لطلاب الكلية الحربية وكلية الشرطة وطلاب الجامعات المصرية .

كان في استقبال وزير الأوقاف اللواء هشام يحيي، مدير كلية الشرطة، واللواء دكتور أيمن شريف، كبير معلمي الكلية، واللواء عصام عبدالفتاح، مساعد كبير معلمي الكلية لقطاع المالية، والعميد أحمد يوسف، مساعد كبير معلمي كلية الشرطة للأجهزة الاستشارية، والعميد أحمد كساب ،مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة برئاسة الأكاديمية .

أكد وزير الأوقاف في كلمته أن الأمم تبنى بسواعد أبنائها ولا سيما الشباب منهم، مشيرًا إلى أن العلاقة بين الشباب والشيوخ علاقة تكامل، فالدولة الوطنية تحتاج إلى قوة وحماس الشباب وخبرة الشيوخ معا .كما أشاد معاليه باللحمة الوطنية غير المسبوقة بين الجيش والشرطة والشعب الذين هم أصحاب هذه الأرض ويدافعون عنها وعن الأهل والعرض، موضحا أن الجماعات الإرهابية مرتزقة لادين لهم ولا وطن، وهم مستأجرون لمن يدفع أكثر .

وشدد على أن الدفاع عن الوطن من مقاصد الأديان الذي يكون فرض عين حين يهدد الدولة عدو من الداخل أو الخارج، وفرض كفاية إذا كانت الأوطان مستقرة، وأن الدين والدولة يرسخان أسس المواطنة والتكامل المجتمعي، ويدعوان إلى العمل والإنتاج والأخذ بأسباب التقدم، فالدولة الوطنية تحتاج إلى الإنسان الذي يعمل وينتج لأن الإسلام دين العمل والإنتاج .

وأشار الوزير إلى أن كل ما يدعو إلى البناء والتعمير وقوة الدولة وصمودها فهو يدعو إلى صحيح الدين، وأن كل ما يتنافى مع صمود الدولة الوطنية فهو ضد صحيح الأديان.

وفي ختام كلمته أكد الوزير أننا نعمل على ترسيخ خطاب عقلاني رشيد في الخطاب الديني، كما نحن في حاجة ماسة إلى شباب يعملون وينتجون؛ فالإسلام هو دين العمل والإنتاج .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف بأكاديمية الشرطة: الجماعات الإرهابية لا دين ولا وطن لها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق