عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: اتهام مخابرات أجنبية بحوادث مصرية ومشادة مرتضى وشوبير وجدل «الزوجة الثانية» (فيديو)

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الإثنين، حيث قال عماد أبوحسين، محامي الطالبة مريم مصطفى، ضحية الاعتداء العنصري في بريطانيا، إنه رافق جهات التحقيق البريطانية إلى موقع الحادث، وحصلوا على تسجيلات كاميرات المراقبة من 12 متجرًا يطلون على الواقعة.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: تطور في مقتل مريم ورسالة عتاب لجمهور الأهلي ومرتضى يتراجع (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: بكاء إليسا ولميس و40 مليون جنيه في «7 شنط» و«سوبر هاتريك» صلاح (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: انطلاق انتخابات الخارج وتطور في وفاة «مريم» وبكاء إعلامية وهجوم على السعيد

وأضاف، في تصريحات لقناة «صدى البلد»: «نزلت بشخصي مع رئيس النيابة، وحصلت على التسجيلات منذ بداية ظهور مريم» في الكادرات.

وأكد أنه وضع بذلك يديه على «الدليل الكامل في الواقعة، منذ بداية ظهور الطالبة في الشوارع، ثم الاعتداء عليها من الفتيات، وحتى صعودها إلى الحافلة».

وأوضح أن هذه التسجيلات جعلت جهات التحقيق البريطانية تعامل 6 فتيات من المعتديات باعتبارهم «مشتبه بهن»، بعد أن كانت تعامل نصفهم باعتبارهم «مجرد شهود».

قال الإعلامي عماد أديب إن المتورط الرئيسي في مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني هو «جهاز مخابرات أوروبي»، دون أن يحدد اسم الدولة.

وأضاف، في تصريحات لقناة «الحياة»، أن «هذه الدولة، (لم يسمها)، لديها مصالح بترولية متضاربة مع شركة إيني الإيطالية».

وتطرق إلى تفجير الطائرة الروسية في سيناء، وقال إن «المخابرات التركية تقف وراء الحادث»، وكان هدفها الإضرار بالسياحة في مصر.

وتابع: «يوم السبت الذي تلا التفجير كان هناك اجتماع للتنظيم الدولي في إسطنبول مع قيادات تركيا، ورصد مبلغ كبير بتمويل قطري من أجل تنفيذ دعاية أن مصر غير آمنة».

قال الإعلامي عمرو أديب إن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، يتحدث عن جماعة الإخوان «بجدية شديدة»، وإنه «يتعقبهم في المدراس والجامعات وفي كل مكان في السعودية».

وأضاف، في برنامجه «كل يوم»، أن «الإخوان مجرد وهم، ويحاولون بشكل دائم أن يصنعوا هالة حولهم»، مشيرا إلى أن «حكم الإخوان سقط في كل الدول».

وأوضح أن «العصر الحالي هو عصر الظلام لتنظيم الإخوان، ويعيشون حالة هبوط كبير»، موجها رسالة إلى الجماعة: «إنتو مين؟ وقولولي على أي دولة نجحتوا فيها».

قال الإعلامي عماد الدين أديب إن المخابرات التركية «تقف وراء تفجير الطائرة الروسية في شرم الشيخ، أكتوبر 2015».

وأضاف، في تصريحات لقناة «الحياة»، أن «يوم السبت الذي تلى عملية تفجير الطائرة اجتمع أعضاء التنظيم الدولي للإخوان في إسطنبول مع قيادات تركية لوضع خطة للترويج ضد مصر».

وأشار إلى أنه «تم رصد مبلغ مالي كبير من المال القطري لتنفيذ تلك الخطة»، مشددًا على أن حديثه «خبر، وليس رأيا أو اجتهادا شخصيا»، على حد قوله.

وعن قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، قال إن «جهاز مخابرات لدولة أوروبية، لم يسمها، وراء تعذيبه وقتله، لأن مصالحها ضد شركة إيني الإيطالية».

دخل المحامي عصام عجاج في مشادة على الهواء مع الكاتبة عفاف السيد، حول مشروع قانون يهدف إلى تجريم الزواج بأخرى دون علم الزوجة الأولى.

وقال «عجاج»، في لقائه مع برنامج «القاهرة اليوم»، إن مشروع القانون يقوم على ما يسمى «الضرر المفترض».

وأضاف أن «الضرر يجب أن يكون واقعًا وليس محتملًا أو مفترضًا، بدليل أن القاضي يطالب الزوجة بإثبات الضرر الواقع عليها من تعدد الزوجات».

وأوضح أن «عواطف الأنثى، مثل عاطفة الغيرة، لا تعد ضررًا حقيقيًا، ولكن الشعور بالإهانة يعد ضررًا»، واعتبر أن «الزواج بأخرى لا ينطوي على إهانة».

وشدد على أن «مشروع القانون الجديد سيبوء بالفشل؛ لأنه يخالف الشريعة الإسلامية ويخالف الدستور».

بدورها، قالت الكاتبة عفاف السيد إن «القانون هو الذي منع الرق وليس الشرع، وكذلك ظاهرة زواج القاصرات»، مشددة على أنه «سيمنع أيضًا تعدد الزوجات».

وتقدمت النائبة عبلة الهواري بمشروع قانون يهدف إلى توقيع عقوبة الحبس 6 أشهر بحق الزوج الذي يتزوج بأخرى دون أن يخبر زوجته الأولى، ليرد عليها المحامي: «ابقي قابليني».

أعرب الإعلامي يوسف الحسيني عن تطلعه لرؤية أمير قطر، تميم بن حمد، على أرض مصر، لعقد لقاء «يحمل روح الإخاء، ويهدف لإذابة كل الخلافات».

وقال «الحسيني»، في برنامجه على قناة «أون لايف»، إن مصر ترحب دائمًا بالعلاقات مع الدول، ولديها القدرة على تجاوز الإساءة للحفاظ على العلاقات التاريخية.

وأضاف: «أتمنى أشوف صاحب السمو الأمير تميم ييجي ينوّر القاهرة (..) مصر بتقول لأي حد: أهلًا وسهلًا».

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، على سؤال متصلة، بشأن جواز وضع «تاتو» على حاجبيها، بسبب خفتهما.

وقال «جمعة»، في برنامج «والله أعلم»، على قناة «cbc»: «لو جوزك موجود وأذن لك يحل وانتهى الأمر، لو الزوج أذن لك في هذا اعمليها. تاهت ولقيناها».

قال الإعلامي عمرو أديب إن الطائرة الخاصة ببعثة المنتخب المصري في كأس العالم هي ملك شركة مصر للطيران، وسيتم إعادتها مرة أخرى بعد نهاية البطولة.

أما محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة «برزنتيشن»، فقال إن عدد الطائرات الخاصة بالمنتخب المصري في كأس العالم يبلغ 8 طائرات، ستجوب كل مطارات العالم للترويج للمنتخب في كأس العالم.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، أن بعثة المنتخب تسافر إلى مدينة زيورخ، الثلاثاء، على أن يعقد الاجتماع الفني، الخميس، وتقام مباراته مع البرتغال، الجمعة، وتذاع على قناة «أون سبورت».

وقعت مشادة بين مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والإعلامي أحمد شوبير؛ بسبب عبدالله السعيد الذي وقع للزمالك قبل أن يمدد عقده مع الأحمر، الأسبوع الماضي.

وكان مرتضى منصور أكد أن تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للأهلي، «خطف» عبدالله السعيد عن طريق «بودي جاردات» من أجل التجديد للأهلي، بعدما كان قريبا من الانتقال للزمالك.

وقال «مرتضى»، موجهًا حديثه إلى «شوبير»: «أؤكد لك أن عبدالله السعيد كان مخطوفًا، لماذا تقول عبر برنامجك أن اللاعب لم يكن مخطوفًا؟».

وأضاف، في مداخلة على برنامج «مع شوبير»: «أنت مجرد إعلامي، لماذا تتحدث باسم الأهلي، صفتك إيه، هل نُصبت متحدثًا رسميًا في النادي بدلا من شريف فؤاد؟».

ورد «شوبير» قائلًا: «أرد بصفتي إعلامي، وأنا من حقي توضيح وجهة نظري»، ليضيف: «أحضر إليّ فيديو يؤكد أن عبدالله السعيد كان مخطوفًا».

وقال رئيس نادي الزمالك: «إذًا أحضر أنت فيديو تؤكد فيه أيضًا أن عبدالله السعيد لم يكن مخطوفًا».

وأضاف: «لم تعرض أيضًا المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤخرًا في نادي الزمالك للحديث عن أزمة اللاعب». ورد «شوبير»: «عرضت جزء منه بالفعل».

واتهم رئيس الزمالك مجلس إدارة نادي الأهلي باختطاف اللاعب عبدالله السعيد، وإرغامه على تجديد عقوده، في حضور عدد من الحراس، على حد قوله.

ونفى «شوبير» ما ردده رئيس الزمالك، وقال إن اللاعب جدد لناديه بكامل إرادته، دون أن يتعرض لأية ضغوطات.

قال عدلي القيعي، مدير التعاقدات في نادي الأهلي، إن عبدالله السعيد، صانع ألعاب النادي، «لم يكن محاطا بحراس شخصيين عند تجديد عقده»، متسائلًا: «من سيكون له مصلحة في إيذاء اللاعب؟ الأهلي أم الجهة التي قبض منها 40 مليون جنيه نقدا؟».

وأضاف، في تصريحات لقناة «الأهلي»، أن «اتحاد الكرة لم يكن صاحب فضل في توثيق عقد السعيد، لأنه نفذ اللوائح فالأمر لم يستغرق سوى 15 دقيقة فقط، ولكن للأسف هناك من يتطوع داخل الاتحاد بإثارة المشاكل والتصعيد».

وتابع: «النادي حال دون محاولة اختطاف اللاعب دون علم ناديه، لذا فإن الطرف الثاني هو الجاني، لأن اللاعب تحصل على 40 مليون جنيه دون علم ناديه، وهو يتدرب بشكل عادي وسط زملائه ولم يبلغنا بأي شىء».

وواصل: «عبدالله السعيد كان أمام عرض لا يمكن رفضه، عرض يذهب العقول، لذا بكى عند لحظة الجد مع الأهلي، ولكن هذا ليس كفارة، ما حدث كاد يفجر الأهلي».

وأكمل: «عبدالله السعيد تعرض لعملية إغراء كاملة الأركان، ولم يتم إبلاغ الأهلي عن عمد، واللاعب صرف 40 مليون جنيه كاش، رغم أن إجمالي العقد 50 مليون جنيه».

ورد على تصريحات مرتضى منصور، التي اتهم فيها علاقة نادي الأهلي بتركي آل الشيخ، بعلاقة الكفيل، وقال: «الذي يردد نغمة الكفيل يلهث خلفه، ويمنحه الأموال، ونادي الزمالك دفع أموال عبدالله السعيد من الكفيل والمحبين واشتراكات النادي وغيرها من الموارد».

وأضاف: «علمت أن هناك نية لإنهاء الأمور وديًا من جانب اتحاد الكرة دون أي تفاصيل تذكر، وعبدالله السعيد يرغب منذ البداية في السفر إلى أمريكا لارتباطات خاصة، ولكنه أخطأ بأنه لم يكن واضحا مع الأهلي، وأتمنى أن نحافظ عليه الفترة المقبلة لأنه لاعب مهم لمنتخب مصر في كأس العالم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: اتهام مخابرات أجنبية بحوادث مصرية ومشادة مرتضى وشوبير وجدل «الزوجة الثانية» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق