أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تنظم ورشة عمل مع الشرطة الإيطالية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت وزارة الداخلية، الثلاثاء، ورشة عمل بين الشرطة المصرية والإيطالية في مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة بأكاديمية الشرطة في القاهرة.

وشارك في الورشة وفد من الشرطة لتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين، مع حضور اللواء أحمد العمري، مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة وقيادات الأكاديمية ولفيف من رجال الشرطة لكلا الجانبين.

وجاء ذلك في إطار حرص الوزارة بإشراف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بتعميق التواصل مع الدول الصديقة وتعزيز أوجه التعاون بين كلا الجانبين في مكافحة الجريمة المنظمة بشتى صورها.

كانت وزارة الداخلية قد وقعت بروتوكولًا تدريبيًا مشتركًا مع وزارة الداخلية الإيطالية، في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية بمقر وزارة الداخلية الإيطالية، حيث يتم تمويل البرتوكول بتمويل «إيطالى وأوروبي»، ووفقاً للبروتوكول يتم تدريب 360 من كبار كوادر الشرطة الأفريقية من 22 جنسية على أحدث أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وقال اللواء الدكتور أحمد العمري، رئيس أكاديمية الشرطة، إن جريمة «الهجرة غير الشرعية» باتت خطرا على معظم دول العالم.

وأضاف «العمري» على هامش مؤتمر صحفى بأكاديمية الشرطة، أنه يجب التكاتف من أجل مكافحة الهجرة غير النظامية والجرائم المنظمة، مؤكدا أن وزارة الداخلية استحدثت إدارات جديدة لمكافحة الجرائم المنظمة، كما أن الوزارة تعمل على تدريب الكوادر الأفريقية على مكافحة الجرائم من خلال مركز بحوث الشرطة.

وأكد مساعد وزير الداخلية أنه تم تدريب العديد من الكوادر الأمنية الأفريقية داخل مركز بحوث الشرطة، وسيتم إقامة 6 ورش تدريبية خلال عامى 2018 و2019، لافتا إلى أن التعاون بين مصر وإيطاليا يؤكد مدى قوة الصداقة بين البلدين.

من جانبه، قال رئيس الشرطة الإيطالية، فرانكو غابرييلي، إن الكوادر الأمنية المصرية لديهم خبرات كبيرة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحا أن هذه الظاهرة باتت حديث الساعة، ومن ثم تحرص الشرطة الإيطالية على الاستفادة مِن الخبرات المصرية لتدريب الكوادر الأفريقية في هذا الصدد.

وأضاف رئيس الشرطة الإيطالية أنه سيتم خلال عامين تدريب الكوادر الأمنية على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

واستعرض اللواء طارق عزت، مدير مركز بحوث أكاديمية الشرطة، تفاصيل البرنامج التدريبي في مجال تدريب الكوادر لأفريقيا، مشيرًا إلى أنه تم تدريب ٢٤٩ من القيادات الأمنية الأفريقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وعرض ملامح برامج التدريب بين إيطاليا ومصر، موضحًا أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية يعاني منها العديد من الدول، مؤكدا أن مكافحة الهجرة غير الشرعية، من ثوابت استراتيجية وزارة الداخلية المصرية من خلال عقد العديد من الورش، وتستهدف تلك الورشة تدريب ٣٦٠ من الكوادر الأفريقية من ٢٢ دولة و٦ دورات لمدة عامين، وتهدف تلك الورشة لتبادل التحريات والمعلومات وتعظيم التعاون الأمني وتعزيز إجراءات حماية الحدود وأجهزة لكشف وثائق السفر وتعزيز آليات التواصل بين أفريقيا وأوروبا.

وقال «عزت» إن الاتجار بالبشر أصبح نشاطا منظما لتدمير الشباب والمجتمعات لتحقيق مبالغ مالية، لذا لزم علينا التعاون في تبادل الخبرات، وحماية شبابنا من الهلاك وحماية الحدود الدول.

وعرضت أكاديمية الشرطة خلال المؤتمر الصحفي فيلمًا عن جهود مصر ودوّل الاتحاد الأوروبي في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تنظم ورشة عمل مع الشرطة الإيطالية لمكافحة الهجرة غير الشرعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق