أهم الأخبار اليوم .. القوافل البيطرية تواصل أعمالها لدعم صغار المربين بقرى بني سويف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت القوافل البيطرية، تضم أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، تقديم خدماتها المختلفة لصغار المربيين بالقرى المختلفة بمحافظة بني سويف بالمجان، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

وتشمل أعمال القوافل البيطرية، التي تستمر فعالياتها لمدة أسبوع، تنظيم ندوات توعوية وإرشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

ووجه الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة أن تغطي القوافل كافة أنحاء المحافظة بالكامل، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى التي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة ابناءه ورفع العبء عن كاهلهم.

وأكد البنا أن تلك القوافل مستمرة لتنفيذ أعمالها وتغطية كافة محافظات الجمهورية لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول اليهم ونقل المعرفة لهم، مشيراً إلى ان ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

وفي سياق متصل، شملت اعمال القوافل البيطرية بالمحافظة عقد ندوة مكبرة تحت عنوان «من أجل تنمية الثروة الحيوانية»، شارك فيها وكلاء وزارة الزراعة والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم واعضاء مجلس النواب بالمحافظة، فضلاً عن المربين والاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين، للتعرف على طرق التربية والتغذية والعلاج البيطري للماشية.

قوافل بيطرية لدعم صغار المربيين بقرى محافظة بني سويف
قوافل بيطرية لدعم صغار المربيين بقرى محافظة بني سويف
قوافل بيطرية لدعم صغار المربيين بقرى محافظة بني سويف

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. القوافل البيطرية تواصل أعمالها لدعم صغار المربين بقرى بني سويف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق