أهم الأخبار اليوم .. مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح مؤتمر «الفن الإسلامي في مواجهة التطرف»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، الأربعاء، إن «التطرف هو صناعة الموت ويجب أن نسعى جميعا لمحوه لأنه آفة العصر ومصيبة هذا الزمان».

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، الأربعاء، على هامش افتتاح مؤتمر «الفن الإسلامي في مواجهة التطرف»، والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية على مدار ثلاثة أيام بحضور عدد الشخصيات العامة والأدباء المفكرين.

وأضاف «الفقي» أن المكتبة تحاول فرض جهودها لمقاومة ومواجهة التطرف بكافة أشكاله، مشيرا إلى أن «عقد مؤتمر الفن الإسلامي اليوم جاء بالتصادف مع عيد الأم وهو ما حرمنا من ضيوف كنا نأمل في حضورهم».

وتابع مدير المكتبة: «أرجو أن نخرج من المؤتمر بأفكار جديدة، فيؤلمني أن تتحول العديد من المؤتمرات إلى تفاعلات بروتوكولية فقط»، قائلا: «عايزين نجيب شباب صغير في مكتبة الإسكندرية يقضوا يومين أو تلاتة يدرسوا نواحي مختلفة من الأنشطة الثقافية وننقل لهم الواسطية والاعتدال وحب الغير».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح مؤتمر «الفن الإسلامي في مواجهة التطرف» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق