عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس مدينة دمياط للأثاث يعلن نسب انتهاء الأعمال بالمدينة

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس أسامة صالح رئيس مجلس إدارة مدينة دمياط للأثاث أنه جارٍ الانتهاء من المرحلتين الأولي والثانية، بعد أن بلغت نسبة الأعمال بالهناجر 99‎%‎ وتوصيل الكهرباء 70‎%‎، بينما تم توصيل المرافق للمدينة بنسبة تتجاوز 50‎%‎، وتم التعاقد مع شركات نظافة وأمن وحراسة لخدمة المدينة.

وأشار«صالح»، خلال تصريحات صحفية على هامش الجولة التي قام بها اليوم الأربعاء، لتفقد الأعمال بالمدينة، رافقه خلالها الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، واللواء إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية وقيادات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه سوف يتم البدء في المرحلة الثالثة فور الانتهاء من الإجراءات القانونية والتعاقدية، مشيرا أنه سيتم إقامة أول محطة معالجة ثلاثية للصرف الصحي على مساحة 35 فدان، علاوة على محطة كومباكت، حيث تخدم المدينة والمنطقة المحيطة أيضا، موجها الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لما حققه من إنجاز في زمن قياسي يصل لحد الإعجاز، رغم التحديات الحالية، مشيدا بدور محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه في التواصل المستمر مع الصناع لنقل مطالبهم، وجهوده لتذليل أي عقبات فيما تخص توصيل المرافق والكهرباء وخلافه.

وأكد «صالح» أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح وحدات المرحلة الثانية، مع مراعاة منح التيسيرات الممكنة للصناع للاستفادة من مدينة الأثاث التي تمثل مستقبل الصناعة بشكل عام، ولا تخدم فئة بعينها .

ويوفر مشروع مدينة الأثاث 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وخلق بيئة مختلفة لصناعة الأثاث بدمياط، بالإضافة لفتح فرص استثمارية جديدة لهذه الصناعة من خلال خطة متكاملة تشمل الإنتاج والتسويق والتصدير.

وكان مجلس الوزراء قد وافق موخرا على بدء توصيل المرافق لمدينة الأثاث بتكلفة تبلغ ٧٧٥ مليون جنيه بنحو ٤٤٤ مليون جنيه لتوصيل الغاز و٣٣١ مليون جنيه للصرف الصحي، وتقرر أن يتم التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء أكبر محطة كهرباء على مستوى محافظة دمياط لخدمة منطقة شطا والقرى المجاورة لها، وكذا التعاقد مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإنشاء أكبر وأول محطة معالجة ثلاثية وثنائية للمياه بمدينة دمياط للأثاث، كما تمت الموافقة على توصيل الغاز الطبيعي وتوصيل شبكة الفايبر اوبتكس «التليفونات» عبر التعاقد مع شركة المصرية للاتصالات بالأمر المباشر، فيما تم التعاقد بالأمر المباشر مع إحدى شركات وزارة البترول والأشغال العسكرية والكهرباء لتوصيل الغاز للمدينة.

من الجدير بالذكر، أن مدينة دمياط للأثاث مقامة على مساحة 331 فدانا في منطقة شطا، وهي إحدى المشروعات القومية التي تحظى باهتماما ملحوظا ومتابعة مستمرة من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يهدف المشروع للارتقاء بصناعة الأثاث في دمياط، وفتح فرص استثمارية وتصديرية جديدة لتنشيط صناعة الأثاث بشكل عام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس مدينة دمياط للأثاث يعلن نسب انتهاء الأعمال بالمدينة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق