عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أزهريون يهاجمون موسى مصطفى موسى: «جاهل بالتاريخ»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هاجم أساتذة بجامعة الأزهر، المرشح الرئاسي موسي مصطفي موسي، بشأن حديثه عن إلغاء جامعة الأزهر، حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، وتوزيع طلابها على باقي الجامعات المصرية «للقضاء على الفكر المتطرف في العملية التعليمية بمصر»، حسب قوله.

وقالت الدكتورة أمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، لـ«المصري اليوم»، الخميس، إن «مثل هذا القول لا يجب أن يصدر من جانب شخص وضع نفسه في مسؤولية، كما أن تلك التصريحات، بعيدة تمامًا عن الحكمة، وتاريخ الأزهر المشرف، الذي يعلمه العالم أجمع، بغض النظر عن بعض السلبيات، التي ننتقضها، ونريد أن يتم الاهتمام بشأنها».

وأضافت «نصير» أنه «يجب أن نتعلم كيف ننتقض شئ بعينه، لأن ذلك الحديث عاري تمامًا عن التاريخ والحكمة والمسؤولية»، مشيرة إلى أنه «لو في حال شغل (موسى) منصب رئيس شركة يجب أن يحسن الرأي ويضعه في إطار التوازن والحكمة».

وهاجم الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، حديث المرشح الرئاسي، قائلًا: «جامعة الأزهر هي أول ما نشر العلوم التطبيقية في مصر، ونعلم جيدًا من درس فيها من علماء كبار على مستوى الوطن العربي»، مشيرًا إلى أن «من يهاجم هذا الصرح التعليمي الأقدم في الوطن العربي يجهل تماماً تاريخ أمته، ولا يستحق أن يكون شيئاً».

وأكد رئيس جامعة الأزهر الأسبق أن «الأزهر سيظل شامخًا، وكل من يهاجم جامعة الأزهر، كذابون وأفاقون»، موضحًا أن «الجميع يعلم جيدًا من أين تخرج أصحاب الفكر المتطرف، ومن ينتمي للجماعات الإرهابية».

فيما رفض الدكتور سعدالدين الهلالي التعليق على حديث المرشح المحتمل، مبررًا ذلك بأنه «على مسؤولي جامعة الأزهر الرد على ذلك الحديث»، مضيفًا بأن «العالم العربي والإسلامي يعلم جيدًا ما هي جامعة الأزهر والمناهج، التي تدرس بها».

كان المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، قد قال في تصريحات صحفية، الأربعاء الماضي، إنه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية سيعمل على إلغاء جامعة الأزهر، وتوزيع طلابها على باقي الجماعات المصرية، للقضاء على الفكر المتطرف في العملية التعليمية في مصر.

وأضاف «موسى» أنه «سيلغي جميع الكليات العملية والمتخصصة من الأزهر كونها تبث روح مخالفة للروح، التي يحتاجها الوطن في تلك الفترة»، حسب قوله.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أزهريون يهاجمون موسى مصطفى موسى: «جاهل بالتاريخ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق