أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تضع معايير اختيار المعلمين للعمل بفصول متعددي الإعاقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور أحمد آدم، مستشار التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ومدير عام تنمية التربية الخاصة، اجتماعًا مع مجموعة عمل فصول متعددي الإعاقة بديوان عام وزارة التربية، والتي تضم ممثلي مؤسسة نداء، ومؤسسة هوب سيتي، والإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، والإدارة العامة للتربية الخاصة، ومكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة، ومركز تطوير المناهج، والهيئة العامة للأبنية التعليمية، والأكاديمية المهنية للمعلمين؛ لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بإنشاء 4 فصول لمزدوجي الإعاقة.

وقامت كل جهة بعرض ما تم تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية، حيث قامت مؤسسة «هوب سيتي ونداء» خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن إجراءات اعتماد المادة التدريبية الخاصة بتدريب المعلمين، ووضع معايير لاختيار معلم فصول متعددي الإعاقة، وإقامة دورة تدريبية للعاملين بديوان عام الوزارة (التربية الخاصة) ومركز تطوير المناهج.

تم خلال الاجتماع عرض ما قام به مركز تطوير المناهج من أعمال وهي وضع ميزانية تقديرية لما هو مطلوب تنفيذه من أدلة مع تقديم ذلك لصندوق دعم وتمويل المشروعات لدراسة الميزانية المقترحة، كما قام المركز بعرض تصوره لمعايير اختيار معلم فصول متعددي الإعاقة.

كما قامت الإدارة العامة للتربية الخاصة بعرض الإجراءات الخاصة بحصر الطلاب متعددي الإعاقة والمشاركة في الدورة التدريبية التي نظمتها كل من مؤسسة هوب سيتي ومؤسسة نداء.

وقامت هيئة الأبنية التعليمية باختيار المدارس المناسبة لإلحاق فصول متعددي الإعاقة بها، وهى مدرستي النور بحمامات القبة، ومديحة قنصوه لضعاف السمع بمدينة نصر بالقاهرة، ومدرستي النور للمكفوفين بالدقي، والأمل للصم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، كما قامت الهيئة بتحديد القيمة التقديرية لتهيئة الفصول.

وتطرق الاجتماع إلى معايير اختيار المعلمين للعمل بهذه الفصول، وهي ألا يزيد السن عن 45 سنة، وأن يكون لديه خبرة من 3ـ 5 سنوات في مجال العمل بمدارس التربية الخاصة، وأن يكون لديه الرغبة في التعامل مع متعددي الإعاقة، وأن يكون حاصلاً في آخر تقديرين على تقدير (كفء)، وأن يتعهد بالعمل فترة لا تقل عن 3 سنوات بتلك الفصول بعد اجتياز التدريب المخصص لذلك.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع ثابت لمجموعة عمل المناهج الخاصة بكل فئة أسبوعيًا بمركز تطوير المناهج لحين الانتهاء من تلك المناهج، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بالطلاب متعددي الإعاقة وتحسين جودة التعليم المقدم إليهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تضع معايير اختيار المعلمين للعمل بفصول متعددي الإعاقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق