أهم الأخبار اليوم .. «فودة»: تخصيص 275 مليار جنيه لتنمية جنوب سيناء

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن القيادة السياسية خصصت 275 مليار جنيه لتنمية سيناء في كل المجالات، خاصة أنها خط الدفاع الأول لمصر.

وأوضح «فودة» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع باهتمام تقنين الأوضاع لجميع المواطنين ولدينا في جنوب سيناء قيادات على أعلى مستوى في مصر دائمة الاتصال لإنهاء الإجراءات، مشيرا إلى أن التقنين له ضوابط ومن له حق سيحصل عليه مع ضرورة عدم معارضة التقنين والخطط التنظيمية والعمرانية للمدن والقرى.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التصديق على مليون متر مربع بمدينة نويبع لإنشاء منطقة حرة بالتنسيق بين وزارة الاستثمار وهيئة موانى البحر الأحمرما يساهم في تغيير وضع المدينة ووصلها إلى العالمية لتوفير آلاف فرص العمل لأبناء جنوب.

وشدد المحافظ على ضرورة تحصيل أموال الدولة من أصحاب المزارع الذين سيتم التقنين لهم. ووجه المهندس عاطف حامد مدير الزراعة بجنوب سيناء إلى ضرورة الإسراع في تحصيل مستحقات الدولة.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبحضور أحمد أبوعقيل نائب مدير أمن جنوب سيناء واللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة واللواء نادرعشماوى السكرتيرالعام المساعد للمحافظة ورؤساء المدن ووكلاء الوزرات المختلفة ومديرى الإدارات بديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه تم التأمين على العمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء بمبلغ 500 ألف جنيه. وأكد المهندس جمال عبدالصبور مدير منطقة جنوب سيناء لمياة الشرب والصرف الصحى انه تم الانتهاء من تجربة ضخ المياة بمدينة طور سيناء قبل تشغيل محطة تحلية مياة البحر بطاقة 30 ألف م 3/يوم 554 مليون جنيه.

وأوضح عبدالصبور، أن المياه في جنوب سيناء أفضل صحيا من المياه في المحافظات الأخرى. وأضاف عبدالصبور، أن مياه التحلية أمنة تماما وليس بها خطورة على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن هناك 5 محطات يتم العمل بهم بمدن المحافظة.

وأضاف المحافظ، أن مصر أكثر دولة تقيم محطات لمياه الشرب تضخ ملايين الأمتار المكعبة من المياه يوميا.

وأكد المحافظ، أن هناك 3 شركات عملاقة تعمل في ازدواج طريق نفق الشهيد أحمد حمدى ليختصر المسافة من النفق إلى شرم الشيخ في ثلاث ساعات فقط ما يساهم في تنشيط الحركة السياحية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

اضاف انه تم اعتماد مبلغ 7مليون جنية لمدينة سانت كاترين لرفع كفأة الطرق بالمدينة وربطها بالمدن الاخرى. ونوة المحافظ إلى الانتهاء من توصيل الطاقة الكهربائية اللازمة لقرية وادى غرندل واضاءتها بالكامل وسيتم الاحتفال بذلك في اعياد تحريرسيناء الشهر القادم.

وأكد المهندس مدحت صلاح مدير عام الإسكان بجنوب سيناء، انه يجرى الأن إنشاء 624 منزل بدوى بمنطقة الرويسات. ووافق المجلس التنفيذى على إطلاق اسم الشهيد النقيب محمود ناجى العواد على مدرسة الحرية الثانوية العسكرية بطور سيناء.

وشدد المحافظ على مدير التأمين الصحى بجنوب سيناء على سرعة الانتهاء من مركزالأورام بحى طور سيناء الجديدة بأسرع وقت وطالب بضرورة فصل منطقة جنوب سيناء للتأمين الصحى عن بورسعيد لتختص بذاتها لتوفير الجهد والوقت على المرضى والعمل على راحتهم.

ونهاية المجلس التنفيذى قام المحافظ بتكريم المدير المدير الخدمية الذين بلغ السن المعاش وهم على أنور الشناوى وكيل وزارة الشباب والرياضة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «فودة»: تخصيص 275 مليار جنيه لتنمية جنوب سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق