أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 51 متهمًا في «محاولة اقتحام سجن بورسعيد» للأحد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار محمد السعيد، السبت، تأجيل محاكمة 51 متهمًا في «محاولة اقتحام سجن بورسعيد» إلى جلسة الأحد.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى مرافعة الدفاع، وإعلان اللواء سامي سيدهم مساعد وزير الداخلية الأسبق للحضور بجلسة أول فبراير المقبل للاستماع إلى شهادته.

وكانت التحقيقات التي باشرها قاضي التحقيق المستشار عمر الجوهري، قد كشفت أن المجني عليهم في تلك الأحداث موضوع المحاكمة قد بلغ 42 قتيلاً من بينهم ضابط وأمين شرطة ووقعت إصابات لأكثر من 79 مواطنا آخرين.

وجاء بقرار الاتهام أن المتهمين خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2013 وآخرين مجهولين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل 42 شخصًا من بينهم ضابط الشرطة أحمد أشرف إبراهيم وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد، بالإضافة إلى 40 مواطنًا آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وأصابوا 70 آخرين ذلك عقب قيامهم باستغلال تظاهرة أهالي المتهمين في قضية ستاد بورسعيد حول سجن بورسعيد العمومي لمنع قوات الشرطة من نقل المتهمين من محبسهم لجلسة النطق بالحكم عليهم بمقر أكاديمية الشرطة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 51 متهمًا في «محاولة اقتحام سجن بورسعيد» للأحد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق