عاجل

أهم الأخبار اليوم .. إدانات حزبية ونقابية عقب القبض على العامل سعيد شحاتة: يدافع عن العيش بكرامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دانت منظمات حقوقية ونقابات وأحزاب «الانتهاكات التي يتعرض لها العمال والتنكيل بهم، لمنعهم من الدفاع عن أنفسهم وحقوقهم في العيش بكرامة، والتصدى للفساد المالي والإدارى في أماكن عملهم»، حسب وصفهم، عقب القبض على سعيد شحاتة، أحد عمال شركة «بوليفار للغزل والنسيج» بالإسكندرية فجر الخميس الماضي .

ووقعت أحزاب ونقابات، منها حزب التحالف الشعبي والنقابة المستقلة للعاملين بالقوى العاملة بالجيزة، ونقابة المعلمين المستقلة، وحملة نحو قانون عادل للعمل، وحزب العيش والحرية، والمؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، ومكتب العمال بحركة الاشتراكيين الثوريين، ولجنة العمال بحزب مصر القوية، والنقابة المستقلة للعاملين بمشروع المحاجر بالسويس، وحزب الدستور، وتيار الكفاح العمالى، والنقابة المستقلة للعاملين بشركة غاز مصر، والاتحاد المصرى للعاملين بالبترول، نقابة العاملين بشركة اسكندرية للصيانة البترولية المستقلة «بترومنت»، على بيان تضامن مع سعيد شحاتة.

وتساءل الموقعون على البيان: «هل المطلوب من العامل أن تلتزم الصمت عندما يجد الشركة أو المصنع الذي يعملون به يتم تصفيته وتشريد عماله، ويتم البيع بعقود فاسدة لصالح أصحاب الأعمال؟، أم على الدولة أن تنحاز لمطالب العمال المشروعة ويتم فتح المصانع ودعم الصناعات بدلا من تخسيرها من الغزل والنسيج إلى الحديد والصلب وصناعة السكر وغيرها».

وأكد الموقعون، تضامنهم الكامل مع سعيد شحاتة، الذي ألقي القبض عليه من منزله، وحُقق معه من قبل أمن الدولة ثم أحيل لقسم رمل ثانى بشرق الإسكندرية، ورُحل إلى قسم الدخيلة، ووجهت له تهمة التظاهر، وأمرت النيابة العامة بحبسه خمسة عشر يوما.

وطالب الموقعون على بيان، بـ«الإفراج عن سعيد شحاتة، ووقف ملاحقة العمال، وألقاء القبض عليهم واحترام الدستور والقانون وأحكام القضاء، التي أقرت بحق العمال والنقابات ممارسة أنشطتها وحركتها النقابية والمطالبية بحرية تامة، مع توقف الدولة عن عملية بيع الشركات والمصانع وفتح المصانع المغلقة، من أجل تحقيق التنمية وخلق فرص العمل وإصدار قانوني العمل والحريات النقابية، بما يتفق مع المواثيق الدولية والدستور، وأيضا يضمن علاقات عادلة ويوفر بيئة عمل تحقق العدالة والإنصاف».

وشمل بيان التضامن مع سعيد شحاته، النقابة المستقلة للعاملين بجامعة حلوان، واتحاد آثار مصر لحماية الأثر والبشر، ولجنة الحريات بنقابة الصحفيين، وأمانة العمال بحزب الأحرار الدستوريين، والنقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية، ونقابة العاملين بأندية هيئة قناة السويس بالاسماعيلية، نقابة متحدى الاعاقة بالاسماعيلية، ونقابة الضرائب العقارية المستقلة، والنقابة العامة المستقلة للعاملين بشركة صيانكو.

يذكر أن سعيد شحاته، تصدي لعملية خصخصة الشركة التي يعمل بها، وسبق وألقي القبض عليه بتاريخ 20/12/2015 أثناء وقفة احتجاجية لعمال الشركة العربية للغزل والنسيج في منطقة السيوف، للمطالبة بصرف مرتب ثلاثة شهور متأخرة، واحتجاجا على إغلاق الشركة 40 يوما.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إدانات حزبية ونقابية عقب القبض على العامل سعيد شحاتة: يدافع عن العيش بكرامة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق