أهم الأخبار اليوم .. لجنة مشتركة من «الطيران والداخلية» للتحقيق في واقعة «الحبتور»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر بوزارة الطيران المدني، إنه تم فتح تحقيق لكل من طاقم الجوازات التابعة لوزارة الداخلية، بمطار القاهرة بمعرفة اللواء فهمي مجاهد، رئيس الإدارة المركزية لشرطة ميناء القاهرة الجوي، وطاقم العلاقات العامة التابع لشركة الميناء الذين كانوا في وردية العمل، الخميس الماضي، بالصالة رقم ٤ المخصصة للطيران الخاص لمعرفة الجهة التي قصرت إنهاء إجراءات دخول رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، الذي يزور مصر حالياً، وتسببت في قيام وزارتي الطيران والداخلية بتقديم اعتذار رسمي للضيف الإماراتي.

من جانبه أكد حسام كمال، وزير الطيران المدني، أن «الحبتور» وصل إلى صالة كبار الزوار وتم استقباله من قبل أفراد العلاقات العامة المكلفين بقاعة كبار الزوار بصالة الطيران الخاص، ووفقا للإجراءات فإنهم يأخذون جواز سفره ويسلموه لضباط الجوازات التي تقوم بدورها بعمل مسح إلكتروني للجواز وترسله إلكترونياً لمصلحة الجوازات والهجرة بوزارة الداخلية، غير أن هناك تأخير تم وعاد الجواز في مدة تزيد عن 20 دقيقة، وهو وقت كبير بالنسبة للإجراءات في هذه الصالة لذا يتم التحقيق لمعرفة المتسبب فيه سواء كان الأفراد التابعين لوزارة الطيران أو التابعين لجوازات المطار.

وقال «كمال»، في تصريحات له، السبت: «قمت بالاتصال بالضيف الإماراتي معتذراً له عما حدث وشرحت له الموقف، ووجدته متفهماً لما حدث»، مشيراً إلى أن وزارة الطيران تقوم حالياً بتطوير منظومة الجوازات بالمطارات المصرية، منها أنه تم إدخال نظام إنهاء الإجراءات إلكترونيا، وتم تركيب 4 بوابات إلكترونية بمطار القاهرة وجاري تعميم الخدمة ببقية المطارات الأخرى، وأنه جاري تطوير العمل واختيار أفضل الكوادر بصالات كبار الزوار والخدمة المميزة لخدمة ضيوف مصر.

وعلمت «المصري اليوم» أن وزارة الداخلية قدمت أيضا اعتذارًا للحبوب، وأنها ستتابع التحقيقات التي ستجريها الإدارة المركزية لشركة ميناء القاهرة الجوي وإدارة الجوازات بالمطار لمعرفة المتسبب وتوقيع الجزاء الذي يستحقه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لجنة مشتركة من «الطيران والداخلية» للتحقيق في واقعة «الحبتور» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق