أهم الأخبار اليوم .. «القاهرة»: بدء المرحلة الثالثة بمشروع «الأسمرات» بتمويل 500 مليون جنيه فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، على اللواء هانى شنيشن، مدير مديرية الإسكان، بسرعة تجهيز الأرصفة المخصصة بالمقطم، على مساحة 80 فدان لإقامة مشروع الأسمرات 3، والذى وافق رئيس الجمهورية على تخصيصها لإقامة المرحلة الثالثة وتضم 124 عمارة سكنية لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة اليها، ودعمها بـ 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، وتسليمها لشركات المقاولات للبدء بالأعمال بها طبقاً للتخطيط العمرانى.

وأشار المحافظ، إلى تكليف خمس شركات مقاولات وطنية كبرى وتقسيم المشروع عليها لسرعة الانجاز وخلق روح التنافس بينهم، على أن يتم انجاز المرحلة الثالثة للاسمرات خلال عام من بدء تسليم الموقع للشركات المقرر له في فبراير المقبل.

وأضاف المحافظ، أن العمل يجرى في مشروع الأسمرات 1، 2 للانتهاء من المشروعين في الوقت المحدد. مؤكداً أن مشروع الاسمرات 1 جارى العمل به حيث تعدت نسبة الانشاء أكثر من 95 % للعمارات، وجارى استكمال شبكات المرافق الحيوية «مياه – صرف – كهرباء – غاز»، وإعداد الطرق لتوفير الحياة الكريمة والمستقرة للمواطنين المنقولين إليها، ويضم المشروع بمرحلته الاولى أكثر من 6000 وحدة سكنية، بخلاف توفير الخدمات المطلوبة من مراكز صحية واجتماعية وحضانات ومحلات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القاهرة»: بدء المرحلة الثالثة بمشروع «الأسمرات» بتمويل 500 مليون جنيه فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق