«القومي للمرأة» يبحث سبل دعم مرشحات المحليات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس بعد ما حققه في دعم المرشحات لانتخابات مجلس النواب، والذى أثمر عن فوز 89 مرشحة بمقعد برلماني، يولى اهتمامًا كبيرًا، خلال الفترة الحالية، بدعم وتأهيل المرشحات لانتخابات المجالس المحلية المقبلة.

وذكرت «التلاوي»، في بيان صادر عنها، أنه في هذا الإطار عقدت لجنة دعم المرشحات في انتخابات المجالس المحلية بالمجلس، أول اجتماعاتها لمناقشة دوره خلال انتخابات المجالس المحلية، وأوجه دعم المرشحات، وأكدت اللجنة أن تخصيص نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية للمرأة يعتبر مكسبًا وفرصة كبيرة على المرأة استغلالها لإثبات ذاتها وكفاءتها.

وأشارت اللجنة إلى أن انتخابات المجالس المحلية لن تجرى قبل عام حتى صدور قانون المجالس المحلية الجديد، كما أن الهيئة الوطنية للانتخابات المنوطة بإجراء انتخابات المجالس المحلية لم تشكل بعد، مؤكدًا أهمية التوعية بدور المجالس المحلية لتحفيز المرأة على الترشح، وضرورة أن تكون معايير اختيار المرشحات هي المعايير نفسها.

وأشارت «التلاوى» إلى أن دور المجلس خلال انتخابات المجالس المحلية ينقسم إلى مرحلتين، الأولى هي مرحلة ما قبل الترشح، والتى تتضمن اختيار المرشحات المؤهلات وفقًا للمعايير التي تضعها اللجنة، وتقديم التثقيف السياسى لهن بأهمية المجالس المحلية ودورها ومستوياتها، والمرحلة الثانية هي ما بعد الترشح، والتى تضم تقديم الدعم الفنى للمرشحات وتنظيم مؤتمرات لدعم المرأة المرشحة بشكل عام.

وذكرت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أن السيدات اللائى ترشحن لانتخابات مجلس النواب ولم يحالفهن الحظ في النجاح هن الأجدر على خوض انتخابات المجالس المحلية، مؤكدة أن فروع المجلس بالمحافظات لديها قائمة تضم السيدات المؤهلات لخوض الانتخابات بمحافظاتهن.

------------------------
الخبر : «القومي للمرأة» يبحث سبل دعم مرشحات المحليات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق