أهم الأخبار اليوم .. محافظ سوهاج يعلن موعد وضع حجر أساس أول ميناء نهري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أنه سيتم وضع حجر الأساس لإقامة أول ميناء نهري بالمحافظة، على مساحة 15 فدان بمدينة المنشاة خلال الأيام القليلة القادمة، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وأكد المحافظ- في تصريح له اليوم- أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتنمية الصعيد، وخاصة محافظة سوهاج، كما يأتي ضمن خطة المحافظة والدولة لاستكمال وإنشاء المشروعات التنموية والخدمية التي تعود بالنفع العام على المواطنين، وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة، لافتا إلى أن الميناء سيخدم حركة النقل والتنمية وتنشيط السياحة بالمحافظة، وسيتم إقامته بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق، وميناء سفاجا من خلال طريق سوهاج / البحر الأحمر، ليكون أحد الركائز الهامة في تفعيل منظومة النقل النهري، وما يتطلبه ذلك من إنشاء المواني النهرية وخاصة في محافظات الصعيد، مما يوفر المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة .

وأوضح المحافظ، أن الميناء سيتم إقامته بطول 300 متر مربع، وعرض 215 متر مربع، بمساحة 15 فدان تقريبا، وقد عاينت لجنة من الهيئة العامة للنقل النهري الموقع المخصص للميناء، وتبين أن الحد البحري له أرض زراعية بجانبها محطة مياه «كومبكت» صغيرة تبعد حوالي 100 متر تقريبا، والحد القبلي طريق أسفلتى، والحد الشرقي مجري نهر النيل، والحد الغربي أرض زراعية، والحد الشرقي مجرى نهر النيل، أما الحد الغربي فهو أرض زراعية، لافتا إلى أن إنشاء المواني النهرية سيؤدي إلى إنخفاض تكلفة النقل نظرا لانخفاض الإستهلاك من الوقود، بالإضافة إلى تخفيف التكدس على الطرق، وخفض مستويات التلوث الهوائي .

وفي نفس السياق، قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أنه تم إدراج إنشاء كوبري للمشاة بقرية «الخارفة» بمركز المنشاة، ضمن خطة البنك الدولى بتكلفة ٣ ملايين جنيه.

وأوضح المحافظ- في تصريح له اليوم- أن الكوبرى يأتي حفاظا على أرواح وسلامة تلاميذ المدارس وأهالي القرية، بدلا من الانتقال من وإلي المدينة عن طريق المعدية التي قد تشكل خطورة عليهم، لافتا إلى أنه تم رفع المعدية الموجودة بالقرية لمنع استخدامها من قبل الأهالي، وطلاب المدارس حفاظا على أراوحهم، وذلك في إطار الإستجابة لطلبات أهالى القرية حيث تضرروا من استقلالهم للمعدية عبر ترعة نجع حمادي بقرية «.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ سوهاج يعلن موعد وضع حجر أساس أول ميناء نهري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق