عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس «النواب»: نعتز بعلاقاتنا مع إيطاليا وحريصون على تطويرها في شتى المجالات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، اعتزاز مصر الشديد بعلاقاتها مع إيطاليا، وحرصها على تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات، ولا سيما في المجال البرلماني، قائلا إن «علاقات البلدين تضرب بجذورها في أعماق التاريخ».

وأشار «عبدالعال»، خلال استقباله بمجلس النواب، الإثنين، سفير إيطاليا بالقاهرة جامباولو كانتيني، إلى أن تطوير العلاقات يتم من خلال جمعيات الصداقة البرلمانية، أو من خلال الزيارات المتبادلة، ومن خلال المنظمات البرلمانية التي تجمع البلدين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات «المصرية- الإيطالية»، والاستعدادات الجارية لاستضافة مجلس النواب لاجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي ترأسها مصر حاليًا، في نهاية أبريل الجاري، وتضم الجمعية في عضويتها عددا من الدول العربية وإيطاليا والدول الأوروبية.

كما قدم السفير الإيطالي لمحة مختصرة حول الوضع في إيطاليا في ظل نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة والمشاورات الجارية لتشكيل حكومة جديدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «النواب»: نعتز بعلاقاتنا مع إيطاليا وحريصون على تطويرها في شتى المجالات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق