أهم الأخبار اليوم .. أول رافعة هيدروليكية للنخيل في الوادي الجديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت نقابة المهندسين بالوادي الجديد، الثلاثاء، عن أول رافعة مقصية هيدروليكية للنخيل، بعدما انتهت الهيئة العربية للتصنيع من تصنيعها بناء على مواصفات المتخصصين بالواحات.

قال المهندس عادل ربوح، نقيب المهندسين بالوادي الجديد، إن الرافعة تم تصميمها للقيام بمختلف الأعمال التي تتعلق بالنخيل من حيث استغلالها في أعمال التلقيح والنظافة وجمع محصول البلح وذلك في طار جهود نقابة المهندسين للاهتمام بالنخيل وتطوير منتجات التمور والصناعات القائمة عليها وعلى مخلفات النخيل.

وأوضح «ربوح»، في تصريح له، الثلاثاء، أن الرافعة تم تصميمها بأقصى ارتفاع للتشغيل تصل إلى 10،50 متر وبأقصى قطر للنخلة يصل إلى 90 سم، بالإضافة إلى أقصى حمولة في منتصف الرافعة تصل إلى 250 كجم، مشيرا إلى أن نظام التحكم في الرافعة يتم من خلال ريموت لاسلكي من داخل الرافعة أو من أسفلها وتعتمد في التشغيل على مولد كهربي بجهد من 380 فولت إلى 5 كيلو وات، ويمكن تحريكها إلى مزارع النخيل من خلال جرار زراعي.

وأضاف أن سعر الرافعة يصل إلى 210 آلاف جنيه بدون مولد الكهرباء، وأن الهيئة العربية للتصنيع قامت باختبار الرافعة وتم التأكد من قدرات الرافعة على الوفاء بدورها في تقديم خدمات متميزة لأشجار النخيل الذي تمتلك المحافظة منه نحو 1،9 مليون نخلة.

وأشار نقيب المهندسين إلى ضرورة مشاركة الجمعيات الزراعية بالوادي الجديد لتوفير مثل هذه المعدات والتقنيات الحديثة كالرافعة وماكينات فرم النخيل لخدمة المزارعين وتلبية احتياجاتهم، مؤكدا أنه يتم حاليا توقيع برتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع لتوفير هذه الرافعات التي عكفت الهيئة على تصميمها لمدة 3 شهور.

فيما رحب عدد كبير من المواطنين بالوادي الجديد بالرافعة المصممة باعتبارها تحقق أعلى نسبة الأمان بدلا من الاعتماد على الأعمال اليدوية في تلقيح النخيل وجمع محصول البلح، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد، وطالب عدد من المزراعين بضرورة تخفيض سعر الرافعة حتى تكون في متناول المزراعين ولدعم الفلاح البسيط في الواحات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أول رافعة هيدروليكية للنخيل في الوادي الجديد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق