أهم الأخبار اليوم .. مصر والمغرب تمثلان العرب في نهائيات «الغواصات الآلية» يوليو القادم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اختتمت النهائيات العربية والمحلية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية برعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات «We»، الإثنين، حيث شارك في نهائيات هذا العام 46 فريقًا من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية.

كما شارك في النهائيات العربية 9 فرق مختلفة من المغرب وتونس والأردن والمملكة العربية السعودية، وتنظم هذه المسابقة لأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالشراكة مع مؤسسة حدث ومجمع الإبداع ببرج العرب وأقيمت المسابقة هذا العام للعام السابع على التوالي حيث بدأ تنظيم هذه المسابقة في عام 2011، ومنذ هذا الحين والمسابقة تحرز تقدما كبيراً على المستوى الإقليمي والدولي، حيث أحرزت مصر العام الماضي المركز الثالث على مستوى العالم بالإضافة للعديد من الجوائز الأخرى، التي أحرزتها الفرق المصرية والعربية على مدار الأعوام السابقة.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة إسماعيل، رئيس مركز المعلوماتية، ورئيس اللجنة العليا للمسابقة، إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تهتم بتنظيم هذا المسابقة حيث أنها أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وتقام منذ أكثر من 14 عامًا وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية (NSF) ووكالة ناسا (NASA) لعلوم الفضاء وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية، وبدعم من العديد من الشركات الدولية العاملة في مجال الخدمات البحرية وخدمات البترول والنقل البحري.

وتهدف المسابقة لإكساب المتسابقين والمشاركين في المسابقة العديد من المهارات والتكنولوجيات الحديثة المرتبطة بتصنيع وتصميم وتطوير الغواصات الآلية كما تهدف لإعدادهم وإكسابهم الخبرات العلمية والتقنية اللازمة لسوق العمل المرتبط بهذه التكنولوجيات الحديثة والأخذ في الانتشار والتوسع على مستوى العالم. يذكر أنه في نهائيات الدولية لمسابقة العام الماضي 2017 والتي أقيمت في لونج بيش بولاية كاليفورنيا فاز الفريق المصري «فورتكس» من جامعة الإسكندرية بالمركز الثالث عالميا متفوقاً على أكثر من 45 فريقا من أمريكا وإنجلترا وكندا والصين والهند وغيرها من دول العالم، كما أحرزت باقي الفرق المصرية والعربية التي شارات العديد من الجوائز التشجيعية والتقديرية المتميزة.

وفيما نتائج النهائيات العربية والمصرية لمسابقة الغواصات الآلية:

الفائزين في النهائيات العربية:

1- المركز الأول :- فريق (( Optimus Samoy من جامعة الأخوين بالمغرب.

2- المركز الثاني:- فريق الجامعة الهاشمية من الأردن.

3- المركز الثالث: فريق (Offshore Crew) من جامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية.

الفائزين في النهائيات المصرية :

- مستوى الجامعات ( Explorer)

1- المركز الأول: فريق (فورتكس) من جامعة الأسكندرية

2-المركز أول مكرر: فريق (أبيدوس) من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

3- المركز الثاني: فريق صنع في الأسكندرية ( MIA) من جامعة الأسكندرية

- مستوى طلاب المدارس الثانوي والإعدادي ( Ranger)

- فريق (روبو تك) من مدارس محافظة الأسكندرية

مستوى طلاب المدارس الأبتدائي ( Scout )

1- فريق (دسكفري منيون) من المدارس الأبتدائي بمحافظة المنوفية

2- فريق ( توكسك ) من من المدارس الأبتدائي بمحافظة الأسكندرية

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر والمغرب تمثلان العرب في نهائيات «الغواصات الآلية» يوليو القادم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق