أهم الأخبار اليوم .. اجتماع مغلق بين «الأمن القومى» ومساعد وزير الدفاع.. والتفاصيل «سرية»

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس النواب، السبت ، اجتماعا مغلقا مع اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، خلال مناقشتها 12 قرارا بقوانين صدرت فى غيبة البرلمان.

ورفض اللواء كمال عامر، رئيس اللجنة، الإدلاء بأى تصريحات أو تفاصيل لما دار خلال الاجتماع، قائلا إن اللقاء خاص بأمور تتعلق بالأمن القومى والقوانين المعروضة على اللجنة.

وقال اللواء ممدوح شاهين، خلال اجتماع آخر للجنة الإسكان بالمجلس، لمناقشة القرار الخاص بتعديل قانون البناء، إن القوات المسلحة ليست ملزمة بالحصول على تراخيص بناء للمشروعات المقامة على أراضيها، لأنها تملكها، مضيفا: «الجيش مش محتاج يستأذن للبناء على أراضيه، وإنما يحصل على إذن القائد بتاعه، وهو وزير الدفاع».

وأضاف شاهين: «الهيئة الهندسية تقوم بمشروعات كثيرة للدولة، وتوجد أراضٍ خاصة بالدفاع واستراتيجيته، فطبقا للقانون ٧ وفيما يتعلق بالأراضى العسكرية والبناء عليها، فالموافقة تكون من وزير الدفاع، وفيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى المسندة للهيئة فهى تأتى من مجلس الوزراء وليس من المنطقى أن أحصل على موافقة المحليات».

وقال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن قانون البناء حدد الجهات المانحة للتراخيص، لافتا إلى أن المحليات هى المسؤولة عن هذه التراخيص، سواء داخل الأحوزة العمرانية أو المدن الجديدة، وقاطعه رئيس اللجنة قائلا إن هذا القانون سبب مشاكل كبيرة ولابد من تعديله ووافقه الوزير على ذلك.

وأضاف مدبولى أنه قبل ثورة يناير كانت الدولة تقوم بمشروعات إسكان للشباب كل فترة، وتطلق المشروعات مع البرنامج الانتخابى للرئيس، لكن تعديلات قانون الإسكان الاجتماعى ألزمت الدولة باستدامة هذه المشروعات، وحدد القانون جهة ثابتة تكون مسؤولة عن ذلك، وهى صندوق الإسكان الاجتماعى.

ووافقت اللجنة على جميع القرارات بالقوانين المعروضة عليها، وهى «الإسكان الاجتماعى وتعديلات قانون البناء، وقانون الترخيص لوزير المالية فى ضمان تمويل الإسكان الاجتماعى».

وأعلن أعضاء اللجنة عن ثقتهم فى القوات المسلحة لقيامها بتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، مشددين على ضرورة تمرير القرارات بقوانين قبل مرور الـ15 يوما المخصصة لذلك، على أن يتم أى تعديل بعد ذلك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اجتماع مغلق بين «الأمن القومى» ومساعد وزير الدفاع.. والتفاصيل «سرية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق